“الضمان”: الإيرادات التأمينية في 2019 بلغت مليارا و 804 ملايين دينار

“الضمان”: الإيرادات التأمينية في 2019 بلغت مليارا و 804 ملايين دينار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

بلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي 242 ألف متقاعد منهم 118 ألف متقاعد مبكر يشكّلون حوالي 49 بالمائة من إجمالي المتقاعدين.
وقال الناطق الإعلامي للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي في لقاء حواري حول قانون الضمان الاجتماعي وتعديلاته نظمه مستشفى الملك المؤسس اليوم الثلاثاء ان عدد المشمولين (المؤمّن عليهم) الفعّالين والمتقاعدين المشتركون بالضمان يبلغ مليونا و 333 ألف مؤمن عليه، من ضمنهم 160 ألف مؤمن عليه غير أردني وبنسبة 12 بالمئة من إجمالي المؤمن عليهم.
وبلغت الإيرادات التأمينية للمؤسسة خلال سنة 2019 مليارا و 804 ملايين دينار والنفقات التأمينية مليارا و 236 مليون دينار والفائض التأميني 568 مليونا، مشيرا الى ان فاتورة الرواتب التقاعدية الشهرية بلغت 7ر100 مليون دينار لشهر كانون الثاني الماضي.
وقال الصبيحي إن موجودات الضمان وصلت الى عشرة مليارات و 980 مليون دينار بارتفاع قيمته 790 مليون دينار عن بداية عام 2019 وبنسبة نمو بلغت حوالي 8 بالمائة، فيما بلغ الدخل المتحقق من الاستثمار العام الماضي 559 مليون دينار، مقارنة ب 434 مليون دينار لعام 2018 وبنسبة نمو بلغت 29 بالمئة.

وهدف اللقاء الى التوعية بقوانين الضمان الاجتماعي وقوانين العمل السارية في الاردن وحقوق وواجبات الموظف في ظل قانون العمل والعمال الاردني، وحقوق الموظفين العاملين في المواقع واهم التعديلات على القانون.


شريط الأخبار أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور"