انخفاض حجم التداول العقاري الشهر الماضي بنسبة 15 %

انخفاض حجم التداول العقاري الشهر الماضي بنسبة 15
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
انخفض حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال شهر كانون الثاني بنسبة 15 بالمئة وصولا الى 293 مليون دينار مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.
وحسب تقرير دائرة الأراضي والمساحة الشهري، فإن حركة بيع العقار في المملكة ارتفعت خلال شهر كانون الثاني من عام 2020 بنسبة بلغت 21 بالمئة، حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبة 31بالمئة، وارتفعت بيوعات الأراضي بنسبة 18 بالمئة مقارنةً بذات الشهر من عام 2019.
واظهر تقرير الاراضي والمساحة، ان قيمة الإيرادات خلال شهر كانون الثاني الماضي انخفضت بنسبة 35 بالمئة مقارنةً بذات الشهر من عام 2019،؛ لتبلُغ 8ر11 مليون دينار وبانخفاضٍ بلغت نسبته 60 بالمئة مقارنةً بالشهر الأخير من العام نفسه.
كما انخفضت قيمة مجموع الإيرادات وإعفاءات الشقق خلال شهر كانون الثاني من عام 2020 بنسبةٍ بلغت 15 بالمئة، مقارنةً بذات الشهر من عام 2019؛ لتبلُغ 1ر19مليون دينار.
وجاءت مديرية تسجيل شمال عمّان في المرتبة الأولى بحجم تداول بلغ 64 مليون دينار تقريبا، تلتها مديرية تسجيل أراضي عمّان ثانية بحجم 30 مليون دينار تقريبا، ثم مديرية تسجيل أراضي جنوب عمّان بقيمة 29 مليون دينار تقريباً، فيما بلغت بيوعات مديرية تسجيل أراضي غرب عمّان 28 مليون دينار.
شريط الأخبار رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام