ارتفاع أقساط قطاع التأمين المكتتبة إلى 614 مليون دينار العام الماضي

ارتفاع أقساط قطاع التأمين المكتتبة إلى 614 مليون دينار العام الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد

 
أظهرت النتائج الإجمالية لسوق التـأمين الأردني نمواً في أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 3ر1 بالمئة.

ووصـل إجمالي الأقسـاط إلى 4ر614 مليون دينار مقارنة بمبلغ 6ر606 مليون دينار لنهاية 2018 عن أعمال 24 شركة تأمين داخل الأردن.

وقال الاتحاد الأردني لشركات التامين: إن إجمالي التعويضات المدفوعة لسوق التأمين ارتفع 7ر473 مليون ينار, بنسبة 6ر1 بالمئة مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2018 التي سجلت تعويضات 2ر466 مليون دينار.

وحققت أعمال التأمين التكافلي في الأردن مع نهاية عام 2019 إجمالي أقساط بمبلغ 71 مليون دينار بنسبة ارتفاع بلغت 6 بالمئة عن عام 2018 محققاً ما نسبته 5ر11 بالمئة من إجمالي الأقساط المكتتبة للسوق لعام 2019.

وبلغت التعويضات المدفوعة عام 2019 من الشركات التي تمارس التأمين التكافلي مبلغ 50 مليون دينار بنسبة ارتفاع قدرها 7ر9 بالمئة عن عـام 2018 مشكلة ما نسبته 5ر10 بالمئة من إجمالي التعويضات المدفوعة للسوق لعام 2018.
شريط الأخبار تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟!