وزيرة السياحة تؤكد ضرورة استحداث غرفة سياحة الاردن

وزيرة السياحة تؤكد ضرورة استحداث غرفة سياحة الاردن
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

التقت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة أمس الأول الأحد، وفدا من مكاتب السياحة والسفر في العقبة، ورئيس جمعية الفنادق وعددا من ممثلي الفنادق في العقبة.

وتناول اللقاء عددا من المواضيع أهمها التركيز على ضرورة استحداث غرفة سياحة الأردن، واستخدام التكنولوجيا ومواكبة التطور لخدمة القطاع السياحي، بالإضافة الى ضرورة وجود مرجعية واحدة، والعمل على خطة تسويقية موحدة ما بين القطاع السياحي في العقبة وهيئة تنشيط السياحة.

وتم التاكيد على  أهمية تظافر الجهود بين جميع الأطراف، وعرض التجارب بطريقة تكاملية، وضرورة وجود مكتب لهيئة تنشيط السياحة في العقبة، بالإضافة الى ضرورة وجود حزم سياحية في المنطقة.

وركز اللقاء الذي جاء عقب لقاء جلالة الملك عبدلله بن الحسين عدد من ممثلي قطاع السياحة في العقبة، على أهمية الشراكة الفعالة بين القطاع الحكومي والخاص، من خلال إيجاد الحلول العملية للتحديات التي تواجه القطاع. 

كما تناول اللقاء، التحديات التي تواجه القطاع عند المعابر مثل المعبر الشمالي وجنوبي، وكذلك وضع تصور كامل للتحديات التي تواجه المكاتب في العقبة، وتزويد وزارة السياحة بها للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وتم التركيز ، على استغلال فرص تطوير القطاع السياحي، والتشاركية في العمل بين جميع الأطراف المعنية بالقطاع، وضرورة وجود مذكرة تفاهم بين الوزارة وسلطة منطقة العقبة، وكذلك إنشاء مركز تدريبي في العقبة، وإستغلال الكفاءات لتدريب ابناء المنطقة وإشراكهم في العمل بالقطاع السياحي.

 وأكد المجتمعون، ضرورة توحيد الجهود في كافة القطاع، والربط البيني بين الفنادق والدوائر الحكومية، وضرورة وجود خطة استراتيجية تشاركية ما بين جميع العاملين في القطاع السياحي، وكذلك تشجيع الاستثمارات في فنادق النجمتين والثلاثة نجوم في العقبة.

شريط الأخبار رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام