هل طلب “صندوق النقد” تغيير آلية حساب أسعار الكهرباء؟.. “الطاقة” ترد

هل طلب “صندوق النقد” تغيير آلية حساب أسعار الكهرباء؟.. “الطاقة” ترد
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الطاقة، مشهور أبو عيد، إنّ هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن والوزارة تعملان على اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها تخفيض كلف الطاقة الكهربائية خاصة على القطاعات الإنتاجية بهدف تعزيز الإنتاجية ودفع عجلة الاقتصاد وتوفير فرص العمل والتي تم تنفيذ بعضها من خلال الحزم التحفيزية التي قامت الحكومة بالإعلان عنها مؤخرا.

وأضاف في تصريح لـ”الغد”، أنّ "العمل يجري على اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء بهدف تخفيض الكلفة الكلية للطاقة الكهربائية”.

وتابع: "كما يتم حاليا دراسة عدة سيناريوهات لتوجيه الدعم لمستحقيه من ذوي الدخل المتوسط و المحدود وبحيث لا يرتب على هذه الفئات مزيدا من الأعباء المالية وبنفس الوقت يضمن تخفيض الكلف على القطاعات الإنتاجية الداعمة للاقتصاد”.

وأضاف أن "هذه الإجراءات هي خيار استراتيجي اردني لدعم الاقتصاد مع ضمان الاستمرار في دعم الفئات المستحقة للدعم من المواطنين، ولا علاقة لصندوق النقد الدولي بذلك”.

وجاءت توضيحات الوزارة لـ”الغد” ردا على أنباء تحدثت عن أن صندوق النقد الدولي، الذي يتواجد وفد منه في عمان حاليا، طالب بربط تعرفة الكهرباء مع مستوى الدخل، بحيث تربط زيادة الأسعار حسب شرائح الاستهلاك، المعمول بها، مع الدخل الشهري للأسرة، لترتفع بذلك قيمة الزيادة كلما زاد الدخل.


شريط الأخبار رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام