463 ألف مشترك في خدمات الانترنت في السوق المحلية

463 ألف مشترك في خدمات الانترنت في السوق المحلية
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الانترنت بمختلف تقنياته اكثر من 463 الف اشتراك وذلك حتى نهاية شهر ايلول الماضي، مقارنة مع 404 الف اشتراك في نهاية العام الماضي اي بزيادة نسبتها 14.7% تقريبا.
تفصيلا بلغ عدد الاشتراكات من خلال الانترنت اللاسلكي عريض النطاق الثابت «FBWA» ما يزيد عن 179 الف اشتراك، و115.5 الف اشتراك في خدمات الفايبر، وبلغ عدد المشتركين في خدمات الانترنت عريض النطاق الثابت نحو 156 الف اشتراك.
وفيما يتعلق بنسبة انتشار خدمات الهاتف الخلوي فقد زادت عن 80% في نهاية الربع الثالث من العام الماضي، وبلغ عدد المشتركين في هذه الخدمات 8.06 مليون مشترك، منهم 6.76 مليون مشترك في خدمات الدفع السابق، و 1.3 مليون مشترك في خدمات الدفع اللاحق.فيما بلغت اشتراكات الهاتف الثابت 317 الف اشتراك في نهاية شهر ايلول الماضي.
من جانبه، اكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور ان الهيئة دأبت على نشر مؤشرات قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحسب ما جاء بصلاحياتها بالمادة (6/م) من قانون الاتصالات، مشيراً ان الهيئة خلصت ومنذ العام 2017 الى أن أرقام خدمات الاتصالات المتنقلة التي تصل اليها مضخمة وغير واقعية مما تطلب ان تقوم وبالتشارك مع المشغليين بالدخول الى انظمة ادارة شبكاتهم وتفحص سجلات المشتركين (HLR,VLR)، والذي أوصلها للتأكيد بأن الأرقام غير حقيقية وتحتاج الى التصحيح. 
واضاف الجبور ان الهيئة تقوم حالياً بمراجعة اسواق الاتصالات مما حدى بالشركات الى إعطاء أرقام أكثر واقعية تجنباً لتركيز السوق، بالاضافة لكل ما ورد فإن التعليمات لا تسمح على الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً من الاشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة والذين تزيد نسبتهم عن 34% من المواطنين.
شريط الأخبار رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام