ارتفاع في قيمة الشيكات المعادة في 2019

ارتفاع في قيمة الشيكات المعادة في 2019
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

ظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاعاً بلغ 3% في قيمة الشيكات المعادة خلال العام الماضي مقارنة 2018.

وبلغت قيمة إجمالي الشيكات المعادة 1.57 مليار دينار، مشكلة ما نسبته 4% تقريباً من إجمالي قيمة الشيكات المتداولة في السوق المحلية في 2019 والبالغة نحو 41 مليار دينار.

الشيكات المرتجعة لعدم كفاية الرصيد خلال العام الماضي وصلت إلى مليار دينار، أي 2.5% من إجمالي الشيكات المتداولة، فيما بلغت قيمة الشيكات المعادة لأسباب أخرى حوالي نصف مليار دينار.

ووصل عدد الشيكات المتداولة محلياً العام الماضي إلى نحو 9.294 مليون شيك، كان منها 425 ألف شيك معاد.

وبلغ عدد الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد في 2019 نحو 273 ألف شيك، فيما وصل عدد الشيكات المعادة لأسباب اخرى إلى حوالي 152 ألف شيك.


شريط الأخبار تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟!