اخطر الاعترافات من مؤسسة "المواصفات والمقاييس" حول "بواخر النفط" المضروب !!

اخطر الاعترافات من مؤسسة المواصفات والمقاييس حول بواخر النفط المضروب !!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 

كشفت مؤسسة المواصفات والمقاييس في تصريح صحفي على لسان مديرة الاعلام والاتصال في المؤسسة بسمة نركوسي ومدير فرع المؤسسة في العقبة المهندس اسامة الغزو انه تم منع دخول (3) بواخر نفط الى الاردن واعادتها الى مصدرها في العام 2019  ، وذلك بعد اكتشاف ان تلك الشحنات مخالفة للمواصفات والقواعد الفنية حيث كانت تلك البواخر  تحمل مادتي البنزين والديزل.

 التصريح الصادر عن المؤسسة يحمل في طياته رسالة طمأنة بان احدى المؤسسسات الرقابية الهامة  تمارس عملها ودورها وتكافح الضغوطات وتتصدى لها ، ولكن هذا التصريح ايضاً يجب ان يرافقه شفافية اكبر وصراحة اكثر في الكشف عن الشركات والاشخاص الذين  يقومون باستيراد شحنات النفط المخالف للمواصفات والقواعد الفنية والكشف عن الاشخاص الذين يقومون بالضغط على المؤسسة لادخال النفط المضروب الى الاردن .

والسؤال الاكثر اهمية اليوم هل تحتاج مؤسسة المواصفات والمقاييس الى دعم حكومي اكبر لتمكينها من صد هجمات الاشخاص الذين يمارسون الضغوطات على المؤسسة والمضغوطين من تطبيق القانون ؟ وهل اكتفت المؤسسة بمنع ادخال البواخر اما انها اتخذت اجراءات قانونية وادارية بحق اصحاب الشحنات ؟ وهل سيتم الكشف عن اسماء اصحاب الشحنات والاشخاص الذين يضغطون على المؤسسة لادخال الشحنات المخالفة ؟.














 
شريط الأخبار حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري النيابة العامة الأردنية: باشرنا التحقيقات وتوصلنا الى ثبوت تلقيهم تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت لعشرات الآلاف صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا