هبوط الدولار الأمريكي عالمياً قبيل تقرير الوظائف

هبوط الدولار الأمريكي عالمياً قبيل تقرير الوظائف
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ترقب الكشف عن تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 6:50 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.09 بالمائة إلى 1.1162 دولار، فيما استقر أمام الين مُسجلاً 107.98 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.2963 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري عند 0.9860 فرنك.

وخلال تلك الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 97.210.

وفي الأسبوع الجاري قرر بنك الاحتياطي الفيدراليخفض معدل الفائدة للاجتماع الثالثعلى التوالي وذلك بمقدار 25 نقطة أساس عند مستوى يتراوح ما بين 1.50 بالمائة إلى 1.75 بالمائة.

وفي سياق منفصل كشفت تقارير صحفية لوكالة "بلومبرج" أن للمسئولين الصينيين شكوك حول إمكانية التوصل إلى حلول شاملة طويلة الآجل مع الولايات المتحدة بشأن الحرب التجارية المشتركة.

ومع ذلك أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس على أن الصين والولايات المتحدةيعملان على تحديد موقع جديد لتوقيع المرحلة الأولىمن الصفقة التجارية والتي تمثل تقريباً 60 بالمائة من إجمالي الاتفاقية، "وذلك بعد إلغاء قمة (آيبك) في تشيلي بسبب ظروف خارجية".

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، وبيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي "أي.إس.إم"، إلى جانب بيانات الإنفاق على البناء هناك.


شريط الأخبار منخفض جوي خماسيني يقترب من المملكة... حالة الطقس ليوم الخميس 5 أشهر مدة عطاء تأهيل الطريق الصحراوي من القويرة ولغاية جسر الشاحنات منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص