النفط يُعمق خسائره لـ3% مع الشكوك التجارية

النفط يُعمق خسائره لـ3 مع الشكوك التجارية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

عمقت أسعار النفط خسائرها لنحو 3بالمائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع تراجع التفاؤل بشأن اتفاق تجاري بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتأتي الخسائر في قيمة الذهب الأسود مع بقاء المستثمرين حذرين بالنظر إلى وجود تفاصيل محدودة حول المرحلة الأولى منالاتفاق التجاريبين الولايات المتحدة والصين والذي تم التوصل له في نهاية الأسبوع الماضي.

كما أن الشكوك حول التوقيع على الاتفاق الجزئي الذي تم في الأسبوع الماضي يضغط على أسعار الخام ويؤدي إلى تجدد مخاوف تراجع الطلب خاصة مع تقارير صحفية تشير إلى أن الصين تريد إجراء المزيد من المحادثات التجارية قبل صياغة المرحلة الأولى من الصفقة كتابياً والتوقيع عليها.

وعلى الجانب الآخر، فإن واردات الصين النفطية ارتفعت بنسبة 10.8 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي.

وكانت أسعار النفط استفادت أكثر في الأسبوع الماضي من أنباء انفجار ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر، ولا تزال التحقيقات جارية لتحديد ما إذا تم إصابة الناقلة بصواريخ من عدمه.

وبالنظر إلىنشاط الشركات الأمريكيةللتنقيب عن الخام، فشهد زيادة في الأسبوع الماضي للمرة الأولى في 8 أسابيع.

وبحلول الساعة 2:18 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 2.9 بالمائة مسجلاً 58.74 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 3 بالمائة ليتراجع إلى 53.04 دولار للبرميل.

وكانت أسعار خامي برنت ونايمكس شهدت مكاسب بأكثر من 3 بالمائة في الأسبوع الماضي ليكون الصعود الأول في ثلاثة أسابيع.


شريط الأخبار وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات