4.4 مليار دولار الدخل السياحي للمملكة لنهاية أيلول

4.4 مليار دولار الدخل السياحي للمملكة لنهاية أيلول
أخبار البلد -   اخبار البلد

 
ارتفعت عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 9 بالمئة لنهاية ايلول من العام الحالي لتصل 4ر4 مليار دولار.

وقال البنك المركزي الأردني: إن عائدات المملكة من الدخل السياحي ارتفعت بسبب زيادة عدد السياح الكلي بنسبة 7 بالمئة بالمقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2018 ليبلغ 4 ملايين و107 آلاف سائح تقريبا.

وبلغ الدخل السياحي حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 4ر4 مليار دولار نحو 1ر3 مليار دينار مقارنة مع نحو 4 مليارات دولار للفترة نفسها من 2018.

وعلى المستوى الشهري، أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي لشهر أيلول الماضي لتصل الى 9ر486 مليون دولار (2ر345 مليون دينار)، أو ما نسبته 7ر7 بالمئة مقارنة مع الشهر المماثل من عام 2018 نتيجة لارتفاع عدد السياح الكلي بنسبة 7ر6 بالمئة.
شريط الأخبار وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات