إنجاز 2125 قضية تهرب ضريبي منذ بداية العام

إنجاز 2125 قضية تهرب ضريبي منذ بداية العام
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الأحد، إن عدد قضايا التهرب الضريبي التي تم إنجازها منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي بلغت 2125 قضية، مقارنة بـ 1941 قضية أنجزت طيلة عام 2018.

وأدى ذلك، وفق الدائرة، إلى تحقيق ضريبة تزيد عن ضعفي ما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من العام الماضي، دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.

وبينت الدائرة أنها تولي ملف مكافحة التهرب الضريبي الاهتمام المطلوب، من خلال مديرية مكافحة التهرب الضريبي ووضع خطة مدروسة للوصول إلى المكلفين الذين يجب عليهم أداء الضريبة الحقيقية والواقعية، والوصول إلى المكلفين الملزمين بالتسجيل في شبكة المكلفين في الضريبة العامة على المبيعات.

الدائرة أشارت إلى أن مكافحة التهرب الضريبي لم تعد تعتمد على الإضبارات، وتلقي الرسائل من المواطنين، واتجهت إلى الأسلوب العلمي في مكافحة التهرب الضريبي؛ من خلال دراسة القطاعات الاقتصادية المختلفة، والتركيز على أكثر القطاعات تهربا من الضريبة.

وأكدت الدائرة مواصلتها مكافحة التهرب الضريبي، وفقاً للخطة التي تم وضعها من قبل مديرية مكافحة التهرب الضريبي.


شريط الأخبار نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري