وزير المالية: تحسن ملحوظ في النشاط العقاري أيلول الماضي وارتفاع حركة التداول 11 %

وزير المالية: تحسن ملحوظ في النشاط العقاري أيلول الماضي وارتفاع حركة التداول 11
أخبار البلد -   اخبار البلد - قال وزير المالية، الدكتور عزالدين كناكرية، إن تحسنا ملحوظا يشهده سوق العقار، حيث ارتفعت حركة التداول لشهر أيلول الماضي بحوالي 11 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار الدكتور كناكرية، في بيان اصدرته الوزارة اليوم الخميس، إلى ان حركة التداول اليومي، تشهد ارتفاعا متزايدا، في الآونة الأخيرة، في ضوء القرارات الحكومية المتخذة خلال هذا العام والمتمثّلة في تخفيض سعر الأساس بنسبة 20 بالمئة، والسماح بالإفراز لقطع الاراضي لأربعة دونمات بدلا من عشرة دونمات، بالإضافة الى الإعفاء من رسوم التخارج والانتقال حتى نهاية العام.

وبين وزير المالية أن حركة التداول العقاري من المتوقع ان تستمر بالارتفاع في ضوء البدء بتطبيق قانون الملكية العقارية الذي تم سريانه في منتصف الشهر الماضي، وإصدار الأنظمة اللازمة وفقا لأحكام القانون .

وأوضح أن قانون الملكية العقارية، الذي دمج 13 قانونا، سيعمل على تسهيل في الإجراءات اللازمة والتي سيلمسها المواطنين والمتعلقة بالتداول العقاري، والقضايا المتعلقة بإزالة الشيوع والإفراز والشفعة، ومعاملات الأبنية والمجمعات العقارية، وتملك غير الأردنيين وقضايا الرهن والاستملاك وآليات تقدير قيم العقارات، بالإضافة الى تنظيم وتعديل الأحكام المتعلقة بإيجار الاموال غير المنقولة .
 
شريط الأخبار وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات