الإكوادور تعتزم الانسحاب من منظمة "أوبك" وتحدد الموعد

الإكوادور تعتزم الانسحاب من منظمة أوبك  وتحدد الموعد
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أعلنت الإكوادور، اليوم الثلاثاء، أنها تخطط للخروج من منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" اعتباراً من كانون الثاني/ يناير عام 2020.

 جاء في حساب وزارة الموارد بالإكوادور على "تويتر"، "الإكوادور ستخرج من "أوبك" اعتباراً من كانون الثاني/ يناير 2020".

وأشارت الوزارة إلى أن القرار عائد إلى رغبة الإكوادور بزيادة إيرادات الموازنة من بيع النفط.

 

ووفقًا لتقرير "أوبك" الصادر في أيلول/ سبتمبر المنصرم، مع الإشارة إلى مصادر ثانوية، بلغ إنتاج النفط في الإكوادور في آب/ أغسطس الماضي، 537 ألف برميل يوميًا. وينتمي هذا البلد إلى فئة أعضاء "أوبك" ذوي أصغر حجم إنتاج للنفط.

هذا وانضمت الإكوادور إلى "أوبك" عام 1973. وبعد تسعة عشر عاما، في عام 1992 ، قامت طوعًا بتعليق عضويتها، ثم بتجديدها مرة أخرى في عام 2007.


شريط الأخبار نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري