بعثة صندوق النقد تعقد 50 اجتماعا في الأردن

بعثة صندوق النقد تعقد 50 اجتماعا في الأردن
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

لا تزال بعثة صندوق النقد الدولي تواصل عقد اجتماعاتها مع الوزارات والمؤسسات الاقتصادية الحكومية، إضافة إلى قطاعات أخرى، بحسب مصادر متطابقة.

وقالت المصادر إن بعثة الصندوق أجرت منذ الأحد الماضي، حين بدأت زيارتها إلى الأردن، نحو 50 اجتماعا مع قطاعات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص.

وتوقعت أن تختتم بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها الأحد المقبل، في حين سيصدر الصندوق بيانا يستعرض فيه مؤشرات مالية واقتصادية.

ورجحت المصادر أن يلتقي الفريق الاقتصادي الحكومي الاثنين المقبل باللجنة المالية في مجلس الأعيان لإطلاعها على نتائج زيارة البعثة، التي التقت الأعيان والنواب بشكل منفصل خلال الزيارة.

ومن المتوقع أن ينتهي في آذار/مارس 2020 برنامج التسهيل الممدد، الذي بدأ في عام 2016 لمدة 3 سنوات. موافقة مجلس محافظي صندوق النقد الدولي على البرنامج تعني حصول الأردن على تسهيلات تصل إلى 723 مليون دولار.

وتستأنف الحكومة نقاشاتها مع صندوق النقد خلال اجتماعات الخريف في العاصمة الأميركية، واشنطن، بحضور أعضاء من الفريق الاقتصادي الحكومي.

بعد ذلك، يبدأ الأردن والصندوق بإعداد برنامج جديد يركز على النمو، بدون فرض ضرائب جديدة، وفق ما نقلته قناة المملكة


شريط الأخبار وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات