جاد شويري يعترف: الناس يتعاملون مع فني بأنه "صراع وجنون"...ولا انكر "الجرأة" موجودة في كليباتي

جاد شويري يعترف: الناس يتعاملون مع فني بأنه صراع وجنون...ولا انكر الجرأة موجودة في كليباتي
أخبار البلد -  

   

احتفلت شركة "ميلودي" بإطلاق ألبوم الفنان جاد شويري في فندق "ريفييرا" بحضور أهل الصحافة والإعلام. واللافت كان حضور النجمة هيفا? وهبي تلبية لدعوة شويري، مما أثار حفيظة الحاضرين. وبعدما أدى شويري معظم أغنيات الألبوم على المسرح لأكثر من ساعتين، أجرى هذه الدردشة:

ماذا تقول عن الذين حضروا اليوم للإحتفال معك بالألبوم؟

أشكر حضور النجمة هيفاء وهبي وسعيد جداً لتلبيتها الدعوة. وكذلك، أشكر الفنانة الجزائرية فلة، واللبنانية سارة الهاني، والإعلامي طوني خليفة، وأعتبر حضورهم شرفاً كبيراً لي لأنّهم أصحاب وزن معنوي مهمّ واعتراف بي كفنان.

هل هو تعبير عن دعمهم للفنان جاد شويري؟
طبعاً، وجودهم يدعمني ويرفع معنوياتي كجاد شويري، ودليل بأنّهم غيّروا فكرتهم الخاطئة عنّي التي كوّنوها في بداياتي. وجودهم هنا يدلّ أيضاً على أنّني فنان. صحيح أنّني مختلف، لكنّني أمتلك شيئاً أقدمه. حضورهم اليوم إلى الحفل أكبر دليل على نجاحي خصوصاً أغنية "كسرتلي السيارة".

ما هي قصة أغنيتك الجديدة "كسرتلي السيارة"؟
قررت تقديم أغنية عن الدبكة التي هي لغة الشارع ومن الفلكلور اللبناني. لقد جددت في الموسيقى وأردتُ أن يكون الكلام مزيجاً من لغة العامة والموسيقى الغربية والشرقية.

هل هذه الأغنية بمضمونها تشبهك خصوصاً من حيث المزج في الموسيقى؟
هي طبعاً تشبهني مئة في المئة جمعت فيها بين لوني اللبناني والموسيقى الغربية المودرن التي أستوحي منها الكثير في أغنياتي.

لطالما اشتهرت بأنّك الفنان المثير للجدل من حيث الإثارة والابتذال أحياناً في أغنياتك، هل تخلّيت عن هذه الأفكار في أغنياتك ككلام وصورة؟
تخلّيت عن هذه الصورة، لكنّ الجرأة ما زالت موجودة ولن تتوقف أو تنتهي. لكن أعبّر عنها بأنواع الموسيقى مثلاً وألواني الغنائية وأفكاري. لكن نعم تخليت عن الجرأة المبتذلة أو الإثارة في مشاهد الأغنية المصورة.

أخبرنا عن المسحة الجنونية في أغنياتك وأدائك المسرحي؟ ومتى يزيد أو يخف؟


أحب أن أؤدي استعراضاً راقصاً عصرياً، وهذا جزء من شخصيتي الفنية. لا أتعدى على غيري ولا أغني الطرب مثلاً. إنما أقدم موسيقى الراب والأغاني العربية ذات الكلمة الخفيفة التي تناسب جاد شويري. لا أقدم إلا فناً يشبهني قد يعتبرونه صرعة أو جنوناً.

هل الأغنية تشبهك أكثر إذا كانت من إنتاجك وإخراجك وأدائك مثلاً؟
طبعاً، تشبهني أكثر في هذه الحالة وتعبّر عن شخصية جاد بشكل أكبر لكنّني لست أنانياً. قد أختار أغنيات من إخراج أشخاص غيري. كما سبق وتعاملت سابقاً مع المخرج الراحل يحيا سعادة.

ماذا بعد "كسرتلي السيارة"؟
سأصوّر أغنيتين باللهجة المصرية والثانية إيقاعية.

ما هو الجديد الذي أضافه ألبومك الحالي "عشها كده"؟
حاولت تجريب أنواع موسيقية جديدة، وتعاونت مع موزعين وملحّنين جدد من دون أن أضيع الصورة التي عرفها الناس عني. وأبرز أغنيات ألبوم "عشها كده" أغنية "كسرتلي السيارة" التي صوّرتها أغنيات مثل "بتردهالي"، و"مالها دي بيا"، و"مش عايز غيرك"، و"لا أول"، و"غالي" بالإضافة إلى تجديدي في الموسيقى لأغنية الراحل فريد الأطرش "حبينا".

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!