(24) مليون موازنة اربد اللامركزية للعام 2020 والمجلس يوافق.. (تفاصيل)

(24) مليون موازنة اربد اللامركزية للعام 2020 والمجلس يوافق.. (تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - اقر مجلس محافظة اربد موازنة العام المقبل 2020 باغلبية 42 صوتا والبالغة 24 مليون دينار.

وانخفضت موازنة العام المقبل عن موازنة العام الحالي بقيمة ستة ملايين دينار فيما بلغت لعام 2018 (23) مليون دينار.

وتوزعت الموازنة على مختلف القطاعات حيث كان نصيب قطاع الاشغال العامة ثمانية ملايين و677 الف دينار فيما نال قطاع الصحة قرابة اربعة ملايين دينار ومثله لقطاع التربية والتعليم اما قطاع المياه فتجاوزت حصته ثلاثة ملايين بقليل .

ونال قطاع التنمية قرابة مليون دينار فيما نال قطاع الشباب 900 الف دينار اما مشاريع سلطة وادي الاردن فكان حصتها 450 الف دينار وخصص للاوقاف 446 الف دينار و 229 الف دينار للاثار و 270 الفا للصناعة والتجارة و 226 الفا للداخلية و 275 الفا للتدريب المهني .

وخصصت الموازنة مبلغ 90 الف دينار للسياحة و 872 الفا للزراعة و 900 الف دينار للشباب و130 الف دينار للثقافة و75 الف دينار للنقل فيما لم يخصص اي مبلغ للبيئة وفق جدول الموازنة .
 
شريط الأخبار هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني