ماكرون يخشى "الحرب التجارية" في افتتاح قمة مجموعة G7

ماكرون يخشى الحرب التجارية في افتتاح قمة مجموعة G7
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، إنه يأمل في إقناع قادة مجموعة (G7) بأن يتلافوا الحرب التجارية الجارية الآن، التي تزعزع استقرار النمو الاقتصادي في العالم.

وكشف ماكرون في كلمة نقلت على شاشات التلفزيونأنه يريد إقناع "جميع شركائنا بأن التوترات، وخاصة التوترات التجارية، هي أمر سيء بالنسبة للجميع".

وأضاف "يجب علينا أن ننجح في الوصول إلى وقف للتصعيد لكي نتلافى الحرب التجارية التي تدور رحاها الآن في كل مكان"، مؤكدا على أن دول مجموعة G7 يجب أن تشارك في عملية تنشيط اقتصادي بهدف منع اقتصادات العالم من الوقوع في الركود.

وتابع بالقول: "يجب علينا أن نجد طرقا جديدة لإطلاق تحفيز حقيقي للنمو".

يذكر أن قادة دول مجموعة البلدان الصناعية السبع الكبرى (G7) يجتمعون اليوم بمدينة بياريتز الفرنسية، لمناقشة عدة قضايا، منها مكافحة الإرهاب والتغيرات المناخية وحل المشاكل السياسية.

وقمة (G7) هي اجتماع سنوي يحضره زعماء مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع، وقد تشكلت عام 1975، بينما انضمت كندا إلى المجموعة التي كانت متكونة من ست دول، هي فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، في عام 1976، لتكتمل بذلك قائمة الدول السبع.


شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية