بعد الفضائح :بوينغ ترجئ تسليم نسخة فائقة المدى من طائرات 777 إكس

بعد الفضائح :بوينغ ترجئ تسليم نسخة فائقة المدى من طائرات 777 إكس
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
أعلنت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات، أنها أرجأت تشغيل نسخة فائقة المدى من طائرتها المرتقبة 777 إكس عريضة البدن، حيث ما زالت تتعامل مع تداعيات أزمة طائرات 737 ماكس، إضافة إلى مشكلات تتعلق بمحرك الطائرة 777 إكس.

يأتي التأجيل مع دخول منع طائرات 737 ماكس من التحليق شهره السادس في أغسطس (آب) إضافة إلى مشكلات تتعلق بالمحرك في طائرات 777 إكس عريضة البدن دفعت الشركة لتأجيل تشغيل أول رحلة من الفئة 777-9 حتى عام 2020.

وسيعرقل إرجاء تشغيل الفئة 777-8، الأبطأ في المبيعات والأطول في مدى الطيران، قدرة بوينغ على تسليم طائرة في وقت يتفق مع خطة شركة كانتاس للطيران لتسيير رحلات مدتها 21 ساعة دون توقف بين سيدني ولندن.

وكانت شركة الطيران الأسترالية تأمل في أن تتسلم أول طائرة من هذه الفئة في عام 2022 وإطلاق أطول رحلة طيران تجاري في العالم في عام 2023.

وقال بول برجمان المتحدث باسم بوينغ في رسالة بالبريد الإلكتروني أمس الأربعاء: "راجعنا جدول برنامجنا للتطوير واحتياجات العملاء الحاليين لطائرات 777 إكس وقررنا تعديل الجدول"، وأضاف أن الشركة لا تزال ملتزمة تجاه الفئة 777-8.

وأوضح "التعديل يقلل المخاطر في برنامجنا للتطوير ويكفل انتقالاً أكثر سلاسة إلى الفئة 777-8. نواصل النقاش مع عملائنا الحاليين والمحتملين بشأن كيفية تلبية احتياجات أساطيلهم بما في ذلك عميلتنا المحترمة كانتاس".

شريط الأخبار رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين