الخصاونة: «الجسر العربي» تنقل 12487 حاجًا

الخصاونة: «الجسر العربي» تنقل 12487 حاجًا
أخبار البلد -  

اخبار البلد-


- قال وزير النقل المهندس انمار الخصاونة، انه تم نقل 12487 حاجا هذا العامعبر خط العقبة نويبع التابع لشركة الجسر العربي للملاحة،في الفترة من 26 تموز الماضي وحتى2 آب الجاري، مشيرا الى انه تم تنسيق كافة الإجراءات والتدابير التي تعمل على تيسير سفر الركاب مع الجانبين المصري والاردني في ميناءي نويبع والعقبة،فيما أشرفت الشركة على التجهيز الفني للعبارات وصيانة ساحة الحجاج بنويبع وتوفير الخدمات للركاب.
واضاف خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحةغير العاديوالذي عقد مؤخرا في القاهرة، انه تم خلال الاجتماع استعراض استعدادات الشركة لعودة الحجاج في الفترة من 16 - 27 آب الحالي حيث تم تجهيز ساحة الحجاج بالعقبة وتوفير كافة الخدمات اللازمة للحجاج.
واكد الخصاونة خلال الاجتماع الذي حضره وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير، وممثل الجانب العراقي الكابتن كاظم هاشم،والإدارة التنفيذية للشركة،ان الشركة تعزز وتوثق العلاقات والروابط الأخوية بين الدول العربية وانها علامه مضيئة في العمل العربي المشترك.
وتم خلال الاجتماع تم استعراض الموقف المالي للشركة خلال ستة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث حققت ارباحا قدرها 17ر3 مليون دولار وهو ما يفوق المستهدف في الموازنة التخطيطية بنسبة 31 بالمئة وبزيادة عن الفترة المثيلة من عام2018بنسبة 97 بالمئة.
وأشاد وزيرا النقلالاردني والمصريبهذه النتائج التي جاءت بعد تنفيذمجلس إدارة الجسر العربي لخطة محكمة تمثلت في ضبط النفقات والمصاريف التشغيلية،واستمرار تأجير الباخرة عمان والاستثمار الأمثل للسيولة المالية للشركةوتقديم خدمات متميزة للركاب وعروض تشجيعية مختلفة.
وكان الخصاونة التقى نظيره المصري المهندس كامل الوزير على هامش الاجتماعات، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل بكافة انماطه.(بترا)

 
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية