الحكومة: ارتفاع أسعار المحروقات عالميا خلال الشهر الحالي ..تفاصيل

الحكومة: ارتفاع أسعار المحروقات عالميا خلال الشهر الحالي ..تفاصيل
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية إن الأسعار العالمية للمشتقات النفطية سجلت ارتفاعا ملحوظاً خلال أربعة أسابيع من شهر تموز مقارنة مع أسعارها لشهر حزيران الماضي، حيث ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 من 9ر576 دولار للطن الى 5ر630 دولار وبنسبة ارتفاع 3ر9% فيما ارتفع سعر البنزين أوكتان 90من 6ر559 دولار للطن الى 3ر605 دولار وبنسبة ارتفاع 2ر8%.

في حين سجل سعر الديزل ارتفاعا بنسبة 3ر4% من 3ر560 دولار للطن الى 7ر584 دولار فيما ارتفع سعر الكاز من 597 دولار للطن الى 5ر625 دولار وبنسبة ارتفاع 8ر4%.

من جانب آخر، انخفض معدل سعر الغاز البترولي المسال لشهر تموز الحالي ليصبح 360 دولار للطن بعد أن كان 4ر422 دولار للطن في شهر حزيران الماضي وبنسبة بلغت انخفاض 8ر14%.

وكان سعر خام برنت قد سجل استقرارا خلال الأربعة اسابيع من هذا الشهر عند 2ر64 دولار للبرميل مقارنة مع سعره لشهر حزيران الماضي 1ر64 دولار.
 
شريط الأخبار رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين