الذهب يسجل أكبر خسائر يومية في 3 أسابيع و الدولار يعاود الارتفاع عالمياً

الذهب يسجل أكبر خسائر يومية في 3 أسابيع و الدولار يعاود الارتفاع عالمياً
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

انخفضت أسعار الذهب بأكبر وتيرة في 3 أسابيع عند تسويةتعاملات اليوم الخميس، حيث فقد المعدن نحو 9 دولارات بعدقرارالبنك المركزي الأوروبي.

ويأتي هبوط المعدن الأصفر بعدقرار البنك المركزي الأوروبي بثبيت معدل الفائدة،وعلى الرغم من أنه ألمح لخفضها إلا أن الأسواق كانت تأمل أن يتخذ البنك قرار سريع لخفض تكاليف الاقتراض.

كما جاءت تصريحات رئيس البنك "ماريو دراجي" أقل حذراً وتشاؤماً مما كانت تعتقده الأسواق، مع إشارته إلى ضعف احتمالات دخول اقتصاد منطقة اليورو في حالة ركود.

وفي الولايات المتحدة، كشفت بيانات اقتصادية اليوم عنانخفاض طلباتإعانة البطالة بعكس التوقعات، في حين تراجععجز الميزان التجاريالسلعي بأقل من التقديرات.

ويترقب المستثمرون اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل مع توقعات على نطاق واسع أن ينتج عنه خفض لمعدل الفائدة.

وعند التسوية، انخفضسعر العقود الآجلة للذهب تسليم سبتمبر/ آيلول بنحو 0.6 بالمائة أو ما يعادل 8.9 دولار ليصل إلى1414.70 دولار للأوقية، مسجلاً أكبر خسائر يومية منذ 5 يوليو/تموز الجاري.

وبحلول الساعة 5:49 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعسعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.7 بالمائة أو 10 دولارات تقريباً مُسجلاً 1415.65 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفعمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى97.826.

بينما عاودالدولار الأمريكي الارتفاعأمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات اقتصادية وبيان المركزي الأوروبي.

وأظهرت بيانات اقتصادية،ارتفاع طلبيات السلع الأمريكية المعمرةلأول مرة في 3 أشهر لتتجاوز التقديرات، فيماانخفضتطلبات إعانةالبطالة بالولايات المتحدة بعكس التوقعات.

وخلال الشهر الماضي، تراجععجز الميزان التجاريالسلعي بالولايات المتحدة بأقل من التوقعات.

وقرر البنكالمركزي الأوروبي اليوم تثبيت معدل الفائدةدون تغير، لكنه ألمح إلى خفضها واتخاذ تدابير تحفيزية في الفترة المقبلة مع المخاطر الهبوطية للتضخم.

وكانوزير الخزانة الأمريكيستيفن منوشين صرح أمس بأنقوة الدولار مفيدة لاقتصاد الولايات المتحدةعلى المدى الطويل، وأنه لا يدعو لسياسة الدولار الضعيف بالمستقبل القريب.

وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر الدولار أمام اليورو عند1.1142 دولار، في حين ارتفعأمام الين بنحو 0.4 بالمائةمُسجلاً 108.67 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة إلى1.2454 دولار، في حين ارتفعتأمام الفرنك السويسري بنحو 0.6 بالمائة عند 0.9907 فرنك.

وخلال الفترة ذاتها، ارتفعمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائةعند 97.820، بعد أن كان مرتفعاً عند 97.915 ومتراجعاً إلى 97.495 في وقت سابق من التعاملات.


شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية