ارتفاع النفط بفعل تراجع المخزون الاميركي وتوترات الشرق الأوسط

ارتفاع النفط بفعل تراجع المخزون الاميركي وتوترات الشرق الأوسط
أخبار البلد -   اخبار البلد - ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء مع تصاعد التوترات بشأن إيران وانخفاض كبير في المخزونات الأميركية ومؤشرات إيجابية بخصوص محادثات التجارة الصينية الأميركية.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 21 سنتا أو 3ر0 بالمئة إلى 04ر64 دولار للبرميل، بعدما صعد نحو واحد بالمئة امس الثلاثاء. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 28 سنتا ما يعادل 5ر0 بالمئة إلى 05ر57 دولار للبرميل بعدما ارتفع نحو واحد بالمئة أيضا في الجلسة السابقة. 

وانخفض مخزون الخام الأميركي أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، وهبط بواقع 11 مليون برميل إلى 449 مليونا، بحسب ما أعلنه معهد البترول الامريكي. 

ومن المقرر أن تصدر الحكومة الأميركية البيانات الرسمية للمخزون اليوم. وقال محللون إن احتمال استئناف محادثات التجارة الصينية الأميركية ساهم في دعم الأسعار.
 
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية