الزراعة تتسلم 22 ألف طن شعير و1239 طن قمح في إقليمي الشمال والوسط

الزراعة تتسلم 22 ألف طن شعير و1239 طن قمح في إقليمي الشمال والوسط
أخبار البلد -   اخبار البلد

 

قالت وزارة الزارعة إنها استلمت نحو 22316 طن شعير و1239 طن قمح مواني في إقليمي الشمال والوسط وبانتظار إحصاء كميات الحبوب المستلمة في إقليم الجنوب.

وقال أمين عام وزارة الزراعة رئيس اللجنة المركزية لشراء الحبوب المحلية المهندس محمود الجمعاني إن شراء الحبوب (القمح والشعير) ياتي تأكيدا على الدعم الحكومي للمزارعين واستمراراً لسياسة الحكومة في تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بالقمح والشعير لأهميتها الاستراتيجية.

ودعا الأمين العام خلال جولة اليوم الأحد، يرافقه أعضاء لجنة مركز شراء الحبوب في إقليم الشمال ومركز إقليم الوسط بهدف الاطلاع على سير عمل اللجان والكميات التي تم استلامها من المزارعين إلى تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمزارعين الراغبين بتسليم محاصيلهم وضمن تعليمات الشراء للحبوب المحلية للموسم 2018/ 2019 والإسراع بتسليم مستحقات المزارعين الذين تم استلام محاصيلهم حسب الأصول وصرف الشيكات الخاصة بهم.

يذكر أن اللجان قد باشرت عملها من تاريخ 1952019 وستنهي عملها بتاريخ 882019 وستمدد حسب الحاجة وتمنح اللجان أسبوعين عمل بعد هذا التاريخ لإنهاء المعاملات وإعداد التقرير النهائي وصرف الشيكات للمزارعين.

شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية