الخسائر الحادة للذهب ومكاسب الدولار محور الأسواق العالمية اليوم

الخسائر الحادة للذهب ومكاسب الدولار محور الأسواق العالمية اليوم
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أثارت الخسائر الحادة للذهب في مقابل المكاسب القوية للدولار اهتمام الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الجمعة.

وتسببتقرير الوظائف الشهري بالولايات المتحدةفي تقلبات قوية في الأسواق العالمية بعد أن قلص مناحتمالية خفض معدلات الفائدةخلال الشهر الجاري.

وبأكثر من تقديرات المحللين،أضاف أكبر اقتصاد في العالم224 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي مقارنة مع 72 ألف وظيفة في مايو/أيار السابق له.

كماارتفعت أجور العاملين في الولايات المتحدةولكن بوتيرة أقل من التوقعات خلال الشهر الماضي، في الوقت الذي صعد فيه معدل البطالة إلى 3.7 بالمائة.

وكانتأسعار الذهبأكبر المتأثرين سلباً بتقرير الوظائف وسطتراجع للأصول الآمنة، حيث تهاوى المعدن الأصفربنحو 21 دولاراً عند التسوية بعد أن تجاوزت خسائره خلال الجلسة 30 دولاراً.

وساهمت خسائر جلسة اليوم في دفع المعدن الأصفر لتسجيل تراجع نحو 1 بالمائة خلال الأسبوع الجاري.

ومع تقلص توقعات خفض الفائدة 0.50 بالمائة عقب تقرير الوظائف، حققالدولار الأمريكيمكاسب قويةحيث بلغ أعلى مستوى في أسبوعينخلال التعاملات.

ومؤشرات وبيانات

هبطت مؤشرات "وول ستريت"عند نهاية تعاملات اليوم بعد بيانات الوظائف الشهرية لكنها تحقق مكاسب أسبوعية.

وتأثراً بالبورصة الأمريكية بعد تقرير الوظائف،أغلقت الأسهم الأوروبيةجلسة اليوم في النطاق الأحمر بقيادة قطاع الموارد الأساسية لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بأكثر من 1 بالمائة.

في حين ارتفعتمؤشرات الأسهم اليابانيةفي ختام التعاملات لتسجل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، انخفضتطلبات المصانعالألمانية بأكثر من التقديرات خلال مايو/أيار الماضي، في حين ارتفعتأسعار المنازلالبريطانية بأكبر وتيرة منذ بداية 2017.

وفي اليابانارتفع إنفاق الأسربأكبر وتيرة منذ 4 سنوات، بينما تراجع احتياطي النقد الأجنبي لدى سويسرا بنهاية الشهر الماضي.

وفيما يتعلق بأسعار النفط،فقد تمكنت من الارتفاعفي عند تسوية اليوم لكنها تسجل أول خسائر أسبوعية في 3 أسابيع.


شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية