"مؤشرات اقتصادية " اسعار الذهب ولاسترليني والدولار ليوم الخميس

مؤشرات اقتصادية  اسعار الذهب ولاسترليني والدولار ليوم الخميس
أخبار البلد -   اخبار البلد


 
استقرار الاسترليني قرب أدنى مستوى في أسبوعين

استقر الجنيه الاسترليني قرب أدنى مستوى له في أسبوعين أثناء التعاملات اليوم الخميس بعد أن أثارت بيانات اقتصادية ضعيفة وهبوط في عوائد السندات الحكومية حول العالم .
وتعافى الجنيه الاسترليني قليلا من أدنى مستوى في أسبوعين والذي بلغه أمس الأربعاء ليجري تداوله مستقرا اليوم الخميس عند 1.2580 دولار. ولم يطرأ على الاسترليني أمام اليورو اي تغير يذكر على مسجلا 89.73 بنسا.

تباطؤ النمو يدفع بأسعار النفط للتراجع

تراجعت أسعار النفط أكثر من 0.5% الخميس، تحت وطأة بيانات تظهر انخفاضاً دون المتوقع في مخزونات الخام الأميركية ومخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.
وبحلول الساعة 0538 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لشهر أقرب استحقاق في خام القياس العالمي برنت منخفضة واحداً بالمئة عند63.21 دولار للبرميل. كان برنت أغلق منخفضاً 2.3 % الأربعاء.

ونزلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط واحدا بالمئة أيضاً إلى 56.78 دولار للبرميل بعد أن أغلقت مرتفعة 1.9 % الأربعاء.

ونزلت مخزونات الخام الأميركية 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة الأربعاء، بينما توقع المحللون انخفاضها ثلاثة ملايين برميل.

هبطت المخزونات أقل من المتوقع مع استهلاك مصافي التكرير الأميركية خاماً أقل عن الأسبوع السابق ومعالجتها نفطا أقل بنسبة اثنين بالمئة عنها قبل سنة، حسبما أظهرته أرقام إدارة المعلومات، رغم أنها في منتصف موسم الطلب الصيفي على البنزين.

ينبئ ذلك بأن الطلب على النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، قد يتباطأ وسط مؤشرات على اقتصاد آخذ بالضعف. وتراجعت طلبيات التوريد الجديدة لمنتجات المصانع الأميركية للشهر الثاني على التوالي في مايو ، وفقاً لبيانات حكومية صدرت الأربعاء، مما زاد المخاوف الاقتصادية.

جاءت البيانات الأميركية الضعيفة عقب تقرير أفاد بنمو بطيء لأنشطة الشركات في أوروبا الشهر الماضي.

وقال ستيفن إينس العضو المنتدب في فانجارد ماركتس 'إذا نحينا جانباً الطبيعة قصيرة الأجل للتقلبات المحيطة ببيانات المخزون، فمن المستحيل أن نهرب من واقع اقتصادي بأننا وسط تباطؤ تصنيعي عالمي.'

الذهب يستقر وسط ارتفاع الأسهم ورهانات خفض الفائدة

استقر سعر الذهب مبددا مكاسبه التي حققها في وقت سابق مع صعود الأسهم الذي قلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا، بينما تلقى المعدن النفيس دعما من مخاوف النمو العالمي وتوقعات السياسة النقدية الميسرة.
وبحلول الساعة 1733 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1416.98 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 25 يونيو حزيران عند 1435.99 دولار.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة نحو واحد بالمئة ليبلغ عند التسوية 1420.90 دولار للأوقية.

وصعدت أسهم وول ستريت الأربعاء، وأغلقت جميع المؤشرات الرئيسية عند مستوى قياسي مرتفع، مع تنامي التوقعات بأن يتبنى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) موقفا أكثر ميلا للتيسير بعد صدور مجموعة بيانات تقدم المزيد من الدلائل على تباطؤ الاقتصاد.

وغير المعدن الأصفر اتجاهه لفترة وجيزة بعد فتح الأسواق الأميركية، لكنه استقر لاحقا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة قليلا في المعاملات الفورية إلى 15.30 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 1.3 بالمئة إلى 838.50 دولار للأوقية، في حين صعد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1570.27 دولار للأوقية، ليحلق قرب ذروة ثلاثة أشهر البالغة 1572.50 دولار التي لامسها في وقت سابق من الجلسة.
 


شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية