تضرر (300) تاجر اثر التحويلات المرورية في تقاطع طارق .. و"الغرفة" تطلع على معاناتهم !!

تضرر (300) تاجر اثر التحويلات المرورية في تقاطع طارق .. والغرفة تطلع على معاناتهم !!
أخبار البلد -   اخبار البلد - اطلع رئيس ومجلس واعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة عمان اليوم الثلاثاء خلال جولة ميدانية على حجم الضرر الذي لحق بمئات التجار جراء التحويلات المرورية بتقاطع طارق التابع لمنطقة طبربور الخاصة بوصلة الباص السريع.

واكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق ان المنشآت التجارية الواقعة في تلك المنطقة والتي يصل عددها لنحو 300 محل لحق بأصحابها ضررا كبيرا جراء التحويلات المرورية التي عزلت المحلات عن الشوارع الرئيسية وعرقلت وصول المتسوقين.

وقال الحاج توفيق في تصريح صحافي عقب الجولة انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الغرفة والتجار المتضررين وفريق من امانة عمان للوقوف على معاناة التجار ووضع حلول جديدة للتحويلات المرورية، مشيرا الى تجاوب الامانة بهذا الخصوص.

واضاف ان اجتماعا سيعقد صباح الخميس المقبل بمقر الغرفة للاطلاع على المخططات والحلول المرورية الجديدة التي ستعمل الامانة على تنفيذها بالمنطقة لتكون بديلا عن التحويلات القائمة حاليا؛ حفاظا على مصالح القطاع التجاري واصحاب العقارات.

واشار إلى انه تواصل مع امين عمان الذي أوعز للمعنيين بالتواصل والاجتماع مع الغرفة ولجنة التجار المتضررين، معبرا عن امله بسرعة معالجة القضية وازالة الضرر الذي لحق بالنشاط التجاري بالمنطقة.

وقال رئيس الغرفة ان الجميع تفأجا بموعد البدء بالمشروع، ولم يكن هناك إخطار من الامانة او تنسيق مسبق مع الغرفة او التجار.

وكانت أمانة عمان بدأت السبت الماضي بتنفيذ التقاطع وأعمال الباص سريع التردد ضمن مرحلة شارع الشهيد والأمير حمزة وشارع الاستقلال ما تطلب إغلاق تقاطع طارق كليا وإجراء التحويلات المرورية.
 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)