زواتي تفسر معنى الضريبة المقطوعة على المحروقات

زواتي تفسر معنى الضريبة المقطوعة على المحروقات
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي إنّ الضريبة المقطوعة على المحروقات ليست إضافية و إنما تم توحيد جميع بنود ضرائب وبدلات المحروقات تحت بند واحد وهو الضريبة الخاصة الثابتة.

وأكدت زواتي عبر حسابها على "تويتر"، أن الضريبة المقطوعة ليست إضافية، وإنما جمعت الحكومة جميع الضرائب والرسوم والبدلات تحت بند واحد، وهو الضريبة الخاصة الثابتة.

وأوضحت زواتي، أن الضريبة المقطوعة تعني ثبات قيمتها مهما تغيرت الأسعار العالمية.

بيد أنها أكدت أن ارتفاع الأسعار عالميا سينعكس على السعر المحلي، بالارتفاع أو الانخفاض، لأن السعر المحلي يشمل السعر العالمي واصلا للمستهلك بالإضافة للضريبة التي ستكون ثابتة من الآن فصاعدا.

وأشارت زواتي إلى أنه ستتم مراجعة الأسعار شهريا، كما كان في السابق، تبعا للأسعار العالمية.

وعن سلبيات الضريبة النسبية الملغاة، قالت زواتي إنها كانت تفاقم تقلبات الأسعار العالمية بدلا من الحد منها، والضريبة المقطوعة الجديدة هي خطوة في الاتجاه الصحيح لمزيد من الشفافية ونحو تحرير سوق المشتقات النفطية في الأردن.

 

 

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-iframe-title="Twitter Tweet" data-scribe="page:tweet" data-tweet-id="1137368408402604032" id="twitter-widget-0" lang="en" data-twitter-event-id="1">

شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)