ارتفاع أسعار النفط عالميا

ارتفاع أسعار النفط عالميا
أخبار البلد -   اخبار البلد - ارتفعت أسعار النفط عالميا مع افتتاح السوق الأمريكية اليوم الجمعة لتواصل الارتفاع لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في خمسة أشهر ، بدعم تحسن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والمكسيك ، خصوصا بعد أن أعلنت الإدارة الأمريكية تأجيل فرض رسوم جمركية على الواردات المكسيكية من جهة وصدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية زيادة تخمة المعروض في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 12:15بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 53.35 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 53.08 دولار ،وسجل أعلى مستوى 53.81 دولار،وأدنى مستوى 52.90 دولار. وصعد خام برنت إلى مستوى 62.60 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 62.38 دولار، وسجل أعلى مستوى 63.10 دولار، وأدنى مستوى 62.06 دولار. والخميس حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 2.8 بالمئة ، بعدما سجل في اليوم السابق أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 50.59 دولار للبرميل ،وقفزت عقود برنت بنسبة 2.9 بالمئة بعدما سجلت يوم الأربعاء مستوى 59.43 دولار للبرميل الأدنى منذ كانون الثاني الماضي.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" مع حلفائها وعلى رأسهم روسيا يومي 25-26 حزيران الجاري لمناقشة سياسة الإنتاج ،واتخاذ قرار حول اتفاق خفض المعروض بحوالي 1.2 مليون برميل ،والذي ينتهي أجله فى 30 حزيران.
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)