ارتفاع معدل التضخم إلى 6ر0% يساهم بارتفاع اسعار الخضار والوقود

ارتفاع معدل التضخم إلى 6ر0 يساهم بارتفاع اسعار الخضار والوقود
أخبار البلد -  
اخبار البلد - افادت بيانات من دائرة الإحصاءات العامة اليوم ان معدل التضخم في الأردن ارتفع إلى 6ر0% في الثلث الاول من عام 2019 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018.

وساهم في الارتفاع الخضروات والبقول الجافة والمعلبة بمقدار 50ر0نقطة مئوية، والحبوب ومنتجاتها والايجارات بمقدار 32ر0 نقطة مئوية لكل منهما، والتعليم بمقدار 12ر0نقطة مئوية، والوقود والانارة بمقدار 08ر0 نقطة مئوية. 

وبالمقابل انخفضت أسعار مجموعة من السلع ومن ابرزها مجموعة اللحوم والدواجن بمقدار 45ر0نقطة مئوية، والالبان ومنتجاتها والبيض والنقل بمقدار 12ر0 نقطة مئوية لكل منهما، والملابس بمقدار 06ر0 نقطة مئوية.
 
شريط الأخبار مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ