"خطأ إملائي محرج" على ملايين العملات الورقية في أستراليا

خطأ إملائي محرج على ملايين العملات الورقية في أستراليا
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
وقع البنك المركزي الأسترالي في خطأ إملائي محرج على ملايين العملات الورقية فئة 50 دولارا أستراليا، ولم يلتفت إلى هذه الهفوة قبل طبع وتداول هذه النقود.
.

وكتبت كلمة المسؤولية بالخطأ "responsibilty" ينقصها حرف "i"، بدلا من الصواب "responsibility".

 

 

وهذه الفئة النقدية هي الأكثر تداولا في أستراليا، وتمثل قرابة نصف القيمة الإجمالية للعملات الورقية الأخرى المستخدمة.

وبدأ تداول هذه العملة الورقية في 18 أكتوبر 2018، وهي مزودة بخصائص جديدة لحمايتها من التزوير وخصائص حسية أيضا لمساعدة ضعاف البصر.

وورد الخطأالإملائيفي اقتباس لإديث كوان أول امرأة تنتخب في برلمان أستراليا من عام 1921 إلى عام 1924.

ونقلت "رويترز" عن متحدثة باسم بنك الاحتياطي الأسترالي أن البنك "على دراية بالخطأ، وسيتم تصحيح الهجاء في دورة الطباعة المقبلة".

وأشار البنك، في أحدث تقاريره السنوية، إلى أنه أصدر 227 مليون ورقة نقدية أسترالية لعام 2017/2018، ومن بينها حوالي 184 مليون ورقة جديدة فئة 50 دولارا أستراليا.

">

واكتشف الخطأ للمرة الأولى، الخميس، عندما أرسل أحد مستمعي إذاعة "تريبل إم" صورة مكبرة للعملة فئة 50 دولارا أستراليا، مشيرا إلى خطأ في هجاء كلمة "مسؤولية" في اقتباس باللغة الإنجليزية على العملة، مضيفا أن الخطأ تكرر 3 مرات.

وكتبت كلمة المسؤولية بالخطأ "RESPONSIBILTY" ينقصها حرف "I"، بدلا من الصواب "RESPONSIBILITY".

خطأ إملائي على عملة أسترالية
خطأ إملائي على عملة أسترالية

 

وهذه الفئة النقدية هي الأكثر تداولا فيأستراليا، وتمثل قرابة نصف القيمة الإجمالية للعملات الورقية الأخرى المستخدمة.

وبدأ تداول هذه العملة الورقية في 18 أكتوبر 2018، وهي مزودة بخصائص جديدة لحمايتها من التزوير وخصائص حسية أيضا لمساعدةضعاف البصر.

وورد الخطأالإملائيفي اقتباس لإديث كوان أول امرأة تنتخب فيبرلمان أستراليامن عام 1921 إلى عام 1924.

ونقلت "رويترز" عن متحدثة باسم بنك الاحتياطي الأسترالي أن البنك "على دراية بالخطأ، وسيتم تصحيح الهجاء في دورة الطباعة المقبلة".

وأشار البنك، في أحدث تقاريره السنوية، إلى أنه أصدر 227 مليون ورقة نقدية أسترالية لعام 2017/2018، ومن بينها حوالي 184 مليون ورقة جديدة فئة 50 دولارا أستراليا.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي