2.7مليون دينار أرباح سوليدرتي الشركة الأولى للتأمين لعام 2018

2.7مليون دينار أرباح سوليدرتي الشركة الأولى للتأمين لعام 2018
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

الشركة الأولى للتأمين إجتماع الهيئة العامة العادي برئاسة رئيس مجلس الإدارة أشرف بسيسو وحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة علاء عبدالجواد وحضور أعضاء هيئة الرقابة الشرعية للشركة وعدد من المساهمين.

و تضمن جدول أعمال الإجتماع العادي للهيئة العامة قراءة ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة لعام 2018، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية للشركة وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين والميزانية العامة والحسابات الختامية والمصادقة عليها، إضافة إلى إقرار البيانات المالية لعام 2018، إلى جانب إبراء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية في 31/12/2018 وفقاً لأحكام القانون.
وأشار الرئيس التنفيذي علاء عبدالجواد إلى أن الشركة وخلال عام 2018 استطاعت تحقيق معدلات نمو ايجابية حيث بلغت أرباح الشركة 2.7 مليون دينار لعام 2018 مقابل 2.5 مليون دينار لعام 2017 بنسبة نمو بلغت 8%، كما حققت الشركة نمواً في هامش الملاءة المالية حيث بلغت 345% مقابل 329% لعام 2017، في ضوء ذلك فقد أوصى مجلس إدارة الشركة التوصية إلى الهيئة العامة بالموافقة على توزيع 5.5% من رأس مال الشركة أرباح نقدية على المساهمين.
هذا وقد تمكنت الشركة من الحصول على تصنيف الملاءة المالية(FSR)من وكالة التصنيف العالميةAM Bestبمستوى++B (جيد) للسنة السابعة على التوالي كما ورفعت التصنيف الإئتماني(ICR)للشركة إلى«bbb»بمنظور إيجابي بدلاً من مستقر، ويشار الى أن سوليدرتي – الشركة الأولى للتأمين تأسست في عام 2007 ولديها 18 فرعا ونقطة بيع منتشرة في مختلف مناطق المملكة

 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي