"مجلس الوزراء" يوجه بعدم عكس الزيادة بالأسعار عالميا للمشتقات النفطية

مجلس الوزراء يوجه بعدم عكس الزيادة بالأسعار عالميا للمشتقات النفطية
أخبار البلد -   اخبار البلد - بتوجيه من مجلس الوزراء، قررت لجنة تسعير المحروقات خلال اجتماعها في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء، تثبيت قيمة الضرائب المفروضة على المشتقات النفطية في تسعيرة شهر أيار القادم كما هي عليه في شهر نيسان الحالي.

كما قررت عدم عكس الزيادة في الأسعار العالمية للمشتقات الرئيسية على الأسعار المحلية وبذلك تبقى الأسعار المحلية للمشتقات الرئيسية "البنزين بأنواعه والديزل والكاز" لشهر أيار القادم كما هي في تسعيرة شهر نيسان الحالي.

ويأتي توجيه مجلس الوزراء هذا بهدف التخفيف عن المواطنين خلال شهر رمضان المبارك الذي يتزامن في معظمه مع شهر أيار القادم بحسب البيان الصادر عن اللجنة .

وبذلك يبقى سعر بيع البنزين أوكتان "90"خلال شهر أيار القادم 750 فلساً/لتر، وبنزين "95" بسعر 1000 فلس/لتر، والسولار 610 فلسات/لتر، في حين يبقى سعر مادة الكاز 560 فلساً/لتر، وسعر أسطوانة الغاز البترولي المسال المنزلي عند 7 دنانير للأسطوانة، في حين يتم تعديل تسعيرة باقي المشتقات النفطية وفقاً لآلية التسعير المعمول بها مع تثبيت الضريبة عليها بحسب تسعيرة شهر نيسان الحالي.

وبينت اللجنة، أن أسعار خام برنت قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال شهر نيسان الحالي، حيث بلغ معدل سعر خام برنت 2ر71 دولار / برميل مقابل 1ر66 دولار/برميل في شهر آذار الماضي بزيادة مقدارها 7ر7 بالمئة.

كما ارتفعت أسعار المشتقات النفطية عالمياً أيضاً بمعدلات مختلفة تراوحت ما بين 5ر8 بالمئة لمادة البنزين "اوكتان 95" و2ر8 بالمئة للبنزين "اوكتان 90" فيما ارتفعت أسعار مادة الديزل والكاز بنسبة 4ر3 بالمئة.
 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي