5 آلاف أردني حصلوا على موافقات للعمل في قطر

5 آلاف أردني حصلوا على موافقات للعمل في قطر
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
عقدت غرفة قطر اجتماعا اليوم الإثنين، مع وفد أردني برئاسة الأمين العام لوزارة العمل المهندس زياد عبيدات للتباحث حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في مجالات العمل، وتنشيط دور القطاع الخاص القطري في استقطاب العمالة الأردنية استجابة لمبادرة دولة قطر في توفير 10 آلاف وظيفة للأردنيين.
وناقش الاجتماع الذي حضره مسؤولون أردنيون وممثلون عن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر، سبل تسهيل حصول الأردنيين على تأشيرات العمل وانتقالهم من الأردن للعمل في قطر.
وأعرب عبيدات، عن تثمين الأردن للمبادرة القطرية بتوظيف أبناء المملكة الذي يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن خطوات تنفيذ المبادرة تسير ضمن المسار الصحيح، حيث تم حتى الآن إصدار خمسة آلاف موافقة عمل، حصل 2000 من أصحابها على تأشيرات للعمل، في حين يجري العمل حاليا على الـ 3000 المتبقية.
واقترح عبيدات تشكيل لجنة ثلاثية تضم مسؤولين من غرفة تجارة وصناعة قطر ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية ووزارة العمل الأردنية، لتذليل أي مصاعب تواجه توظيف الأردنيين في القطاعات التجارية والصناعية في قطر.
من جانبه، أشاد مدير عام غرفة قطر صالح بن حمد الشرقي بالعلاقات الوثيقة التي تربط القطاع الخاص في دولة قطر ونظيره في الأردن، وما أبداه القطاع الخاص القطري من تفاعل إيجابي مع مبادرة دولة قطر لتوفير 10 آلاف وظيفة للأردنيين.
وأشار الشرقي إلى وجود تنسيق بين غرفة قطر ووزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية وشركات القطاع الخاص لتسهيل أي تحديات قد تواجه عملية جلب العمالة الأردنية، مضيفا أن العمالة الاردنية تتمتع بمهارات عالية وتعد اضافة مهمة للسوق القطرية خاصة في المهن والمجالات ذات المستوى المتوسط والعالي.
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي