الذهب يفقد أكثر من 6 دولارات بعد بيانات أمريكية

الذهب يفقد أكثر من 6 دولارات بعد بيانات أمريكية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

عمقتأسعار الذهب خسائرها لأكثر من 6 دولاراتخلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد المكاسبالتي سجلتها في نهاية الأسبوع الماضي، بعد إعلان بيانات اقتصادية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم أنالإنفاق الشخصيفي الولايات المتحدةسجل ارتفاعاً قوياً في الشهر الماضي، بينما تباطأ التضخم الأساسي في نفس الفترة.

وتأثرت أسعار المعدن النفيس سلباً بصعود أسواق الأسهم العالمية في نهاية الأسبوع الماضي، بفضل بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة والصين.

وكشفت بيانات اليوم ارتفاع أرباح الشركات الصناعية في الصين بنحو 13% خلال مارس الماضي على أساس سنوي، بينمانما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة قوية في الربع الأول من العام الحالي.

كما أن المستثمرين في ترقبلاجتماعات بنك الاحتياطي الفيدراليالتي تبدأ غداً، وسط توقعات تثبيتها.

وبحلول الساعة 1:14 مساءًبتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنحو 0.5% أو ما يعادل 6.70 دولار ليسجل مستوى1282.10 دولار للأوقية.

كما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4% عند 1280.01 دولار للأوقية.

وفي يوم الجمعة الماضي،سجلت أسعار الذهب مكاسب بأكثر من 9 دولارات،كما سجلت مكاسب أسبوعية نسبتها 1%، وذلك بالتزامن مع انخفاض الدولار الأمريكي.

وخلال تلك الفترة،استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 98.029.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي