اسعار تجارة الجملة تنخفض بنسبة (8ر0%) بالربع الاول

اسعار تجارة الجملة تنخفض بنسبة (8ر0) بالربع الاول
أخبار البلد -   اخبار البلد - انخفض الرقم القياسي العام لأسعار تجارة الجملة للربع الأول من العام الحالي بنسبة 8ر0 بالمئة مقارنة بالربع الرابع من عام 2018.

ونتج ذلك وفق ارقام دائرة الاحصاءات العامة بسبب انخفاض أسعار مجموعة "بيع الوقود والمعادن والمواد الانشائية ولوازمها" بنسبة 8ر2 بالمئة، وأسعار مجموعة "تجارة المواد الخام الزراعية والحبوب والاغذية والمشروبات والتبغ" بنسبة 7ر0 بالمئة، وأسعار مجموعة "تجارة بيع الآلات ومعداتها ولوازمها" بنسبة 6ر1 بالمئة، وأسعار مجموعة "بيع المنسوجات والالبسة والسلع الشخصية والمنزلية" بنسبة 2ر0 بالمئة.

في حين ارتفعت أسعار مجموعة "بيع مركبات ذات المحركات واجزائها والدراجات النارية" بنسبة 5ر1 بالمئة.

وتجدر الاشارة الى انه تم تعديل سنة الأساس لتصبح 2010 بدلا من 1998 ، حيث يتم جمع بيانات الأسعار من خلال عينة تشمل 330 منشأة تجارية، يجمع منها أسعار 1590 سلعة يتم تداولها في سوق الجملة إضافة إلى اسعار الخضار والفواكه التي تَرِدُ أسعارها ضمن نشرة الأسواق المركزية.
 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي