بهدف التوصل لحل "للحرب التجارية" ....ترامب سأستضيف الرئيس الصيني

بهدف التوصل لحل للحرب التجارية ....ترامب سأستضيف الرئيس الصيني
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيستضيف نظيره الصيني شي جين بينغ، في البيت الأبيض، قريبًا.

يأتي ذلك في أعقاب عقد مفاوضين بارزين من البلدين عدة جولات من المحادثات، منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، بهدف التوصل لحل "الحرب التجارية" بينهما.

وأورد موقع قناة الحرة الأمريكية، في نبأ عاجل، أن ترامب قال إنه سيستضيف نظيره الصيني "شي جينبينغ" في البيت الأبيض، قريبًا، دون ذكر موعد محدد.

وأضاف الموقع أن اللقاء قد يمهد لعقد اتفاق تجاري بيت البلدين.

وقال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن وزير الخزانة ستيفن منوشن، والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، سيسافران إلى بكين لعقد مباحثات حول الخلاف التجاري بين البلدين، الذي أدى إلى فرض رسوم جمركية متبادلة، بحسب المصدر ذاته.

وتتهم إدارة ترامب، الصين بممارسات تجارية غير نزيهة، مشيرة إلى الدعم الحكومي المقدم للشركات، وعمليات النقل المفروضة في التكنولوجيا الأمريكية لدخول السوق الصينية، و"سرقة" الملكية الفكرية.

كذلك تطالب واشنطن، بكين بشراء مزيد من السلع الأمريكية لتقليص خلل كبير في الميزان التجاري، وتسهيل دخول الشركات الأجنبية السوق الصينية.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن مفاوضين كبارا من الولايات المتحدة والصين، يخططون لعقد جولات جديدة من المحادثات التجارية، على أمل التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية أبريل/ نيسان الجاري.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي