مجلس الاحتياطي الفيدرالي: الأسواق المالية ترسل إشارات مقلقة بشأن الاقتصاد الأمريكي

مجلس الاحتياطي الفيدرالي: الأسواق المالية ترسل إشارات مقلقة بشأن الاقتصاد الأمريكي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال عضو بمجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الأسواق المالية ترسل إشارات مقلقة بشأن التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة، مشيراً إلى أن البنك يحتاج إلى "العملبحرص" للحفاظ على النمو.

ومن بداية العام الجاري، ذكر الاحتياطي الفيدرالي أنه سيتحلى بالصبر حيال قرارات معدل الفائدة اعتماداً على التطورات الاقتصادية.

وأضاف " جيمس بولارد" رئيس الاحتياطي الفيدرالي بسانت لويس خلال حدث في توبيلو، اليوم الخميس، أن هناك إشارتين لهما أهمية خاصة بشأن عوائد على السندات الأمريكية مختلفة ورهانات المستثمرين بشأن توقعات التضخم.

وتابع "بولارد": "تشير هذه الإشارات المستندة إلى السوق إلى أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تحتاج إلى السير بعناية إلى الأمام من أجل الحفاظ على التوسع الاقتصادي".

وأشار عضو الفيدرالي إلى أن صانعي السياسة بحاجة إلى أن يأخذوا على محمل الجد إمكانية وجود فترة طويلة تكون فيها معدلات الفائدة أقل بالنسبة للديون الحكومية الأمريكية قصيرة الأجل مقارنة بنظيرتها طويلة الأجل مما قد يشير إلى حدوث ركود.

وأوضح "بولارد" أن بعض أجزاء من منحنى العائد منعكسبالفعل، حيث أن عوائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 3 سنوات و5 سنوات أقل من نظيرتها لمدة عامين وأذونالخزانة أيضاً.

وأشار بولارد أيضًا إلى أن المستثمرين يبدون وكأنهم يراهنون على أن التضخم لن يصللمستهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي 2% في عام 2019 وأيضًا خلال السنوات الخمس المقبلة.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي