الذهب يوسع مكاسبه عالمياً

الذهب يوسع مكاسبه عالمياً
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

عزز الذهب مكاسبه لأكثر من 11 دولاراًخلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن تجاوز المعدنحاجز 1300 دولار للأوقية بالتزامن مع هبوط الدولار الأمريكي.

واستفاد المعدن الأصفر من خسائر الورقة الخضراء التي تراجعت مع ابتعاد المستثمرين عن الدولار كملاذ آمن وسط تطورات إيجابية بشأن الأوضاع التجارية، حيث صرح مستشار البيت الأبيضلاري كودلوبأن واشنطن تقترب أكثر وأكثر من إبرام صفقة تجارية مع الصين.

وكان نائب رئيس مجلس الدولة في الصين صرح في نهاية الأسبوع الماضي أنهم تمكنوا منالتوصل لتوافق في الآراءحول بعض القضايا الهامة مع واشنطن "مثل نص اتفاق التجارة".

وفي الأسبوع الماضي كشفت البيانات الاقتصادية أنه بالرغم من أن الاقتصاد الأمريكي تمكن من إضافة 196 ألف وظيفة خلال مارس إلا أن نمو الأجور تباطأ.

وأوضحت البيانات أن متوسط أجور العاملين بالساعة داخل الولايات المتحدةارتفع بنسبة 3.2%في الاثنى عشر شهراً المنتهية في مارس الماضي مقابل زيادة 3.4% المسجلة في الفترة المماثلة والتي تنتهي في فبراير السابق له.

وبحلول الساعة 1:06 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بأكثر من 0.8%إلى 1306.80 دولار للأوقية، ليربح نحو 11.20 دولار.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.8% في تمامالساعة 1:16 مساءً بتوقيت جرينتش ليرتفع إلى 1302.90 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة،هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 97.067.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي