بورصة عمَّان تستبدل 10 أسهم من عينة المؤشر العام

بورصة عمَّان تستبدل 10 أسهم من عينة المؤشر العام
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أسفرت المراجعة الدورية الربع سنوية للمؤشر العام لبورصة عمَّان عن استبدال 10أسهم بعينته المكونة من 100 سهم.

وأشار بيان صادر عن بورصة عمَّان، إلىأن 10أسهم خرجت من عينة المؤشر هي النسر العربي للتأمين، الأردنية الفرنسية للتأمين، المجموعة العربية الأردنية للتأمين، الأردن ديكابولس للأملاك.

وخرجت من عينة المؤشر،أسهم زارة للاستثمار القابضة، الأردنية لضمان القروض، والنقليات السياحة الأردنية "جت"، عمد للاستثمار والتنمية العقارية، نوبار للتجارة والاستثمار، الأردنية لإنتاج الأدوية.

واستبدلت البورصة بتلك الأسهم 10 أسهم أخرى هي التجمعات لخدمات التغذية والإسكان، الأمين للاستثمار، المتحدة للاستثمارات المالية، الركائز للاستثمار،سبائك للاستثمار، أمواج العقارية.

وأضافت البورصة كذلك لعينة المؤشر،أسهم سُرى للتنمية والاستثمار، عمون الدولية للاستثمارات المتعددة، الوطنية لصناعة الكوابل والأسلاك الكهربائية، مصانع الزيوت النباتية الأردنية.

وأوضح المدير التنفيذي لبورصة عمَّان، أن البورصة تجري تلك المراجعة الدورية للشركات المدرجة لاختيار عينة المؤشر العام لضمان أن يعكس المؤشر حركة وأداء ونشاط السوق بشكل دقيق.

وتابع نادر عازر، بأن المراجعة تشمل احتساب نسب الأسهم الحرة لكل الشركات المدرجة بالبورصة، وتخفيض أوزان بعض الشركات في المؤشر بهدف تخفيض تأثيرها على تحركات الرقم القياسي ليصل في حدها الأعلى إلى 10%.

وبين عازر أن عينة المؤشر تتضمن الأسهم الأكثر نشاطاً بالبورصة وذات القيمة السوقية الأكبر، وأن التعديل في عينة المؤشر سيتم العمل به في أول أبريلالمقبل.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي