الدبابات في ساحة الحرية والجثث ملقاة في شوارع دير الزور 30

الدبابات في ساحة الحرية والجثث ملقاة في شوارع دير الزور   30
أخبار البلد -  

قتل 30 شخصا على الاقل امس في سورية برصاص قوات الامن بينهم 17 في مدينة دير الزور شرق البلاد والتي داهمها الجيش السوري وقوات الامن صباح امس, وفق حصيلة جديدة من ناشطين حقوقيين.
واضاف المرصد ان النشطاء في مدينة دير الزور اكدوا مشاهدة 15 جثة ملقاة في الشوارع في الحويقة وجبيلة والقصور والجورة ظهر امس اثر العمليات الواسعة التي شنتها القوات العسكرية والامنية السورية في الكثير من احياء المدينة.
واضاف ان الدبابات ترافقها سيارات امنية ترفع رشاشات ثقيلة تنتشر في الشوارع وفي ساحة الحرية التي شهدت تظاهرات حاشدة في الاسابيع الاخيرة, مشيرا الى  اعتقالات واسعة  في هذه المدينة الواقعة على بعد 430 كلم شمال شرق العاصمة.
واشار المرصد الى انه "يتم إسعاف الجرحى في المنازل دون وجود أدوية بسبب اغلاق الصيدليات, كما يعاني السكان من فقدان الخبز.
واوضح المصدر نقلا عن الشهود ان اكثر من 30 دبابة وناقلة جند مدرعة شوهدت بعد الظهر  تسير باتجاه مسجد عثمان بن عفان.
وفي بنش, في منطقة ادلب, قال ناشطون ان اربعة اشخاص قتلوا بينهم طفل في الثالثة عشرة  وتوجد ادلب شمال غرب البلاد, قريبا من الحدود التركية.
وفي محافظة حماة, شمال دمشق, قتل ستة مدنيين في بلدتي حلفايا وطيبة الامام بينهم ثلاثة اطفال وذلك خلال العمليات الامنية والعسكرية المستمرة منذ صباح الثلاثاء, وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال ناشط على الارض ان حماة تعاني من  نقصا حادا في المواد الغذائية الاساسية.
ومن جانبهم, اكد نشطاء من سكان طيبة الامام وحلفايا ان "عدد الشهداء مرشح للارتفاع  بشكل كبير بسبب وجود عدد كبير من الجرحى جراحهم خطرة."
وفي محافظة حمص,  قتل مدنيان من سكان تجمع قرى الحولة برصاص عناصر من الشبيحة اطلقوا عليهم الرصاص ولاذوا بالفرار , وفق المرصد السوري.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!