(فيفا) : رقم قياسي لسوق الانتقالات في أوروبا

(فيفا) : رقم قياسي لسوق الانتقالات في أوروبا
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
كشفت دراسة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء، أن المبلغ الاجمالي في سوق الانتقالات خلال "المركاتو" الصيفي الأخير في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بلغ رقما قياسيا جديدا، قيمته 21ر4 مليار دولار .
وارتفع المبلغ الإجمالي للانتقالات في البطولات الخمس (إنكلترا وألمانيا واسبانيا وفرنسا وإيطاليا) بنسبة 6ر6 في 2018، إلى 21ر4 مليار دولار، مقابل 95ر3 مليارات دولار في العام السابق.
وفي عام 2016، وصل هذا المبلغ إلى 79ر2 مليار دولار.
وكان الدوري الانكليزي الممتاز الاكثر إنفاقا بين الدوريات الخمسة الكبرى، حيث دفعت أنديته الـ20 ما قيمته 44ر1 مليار دولار، كما ارتفعت قيمة الانفاق في الدوريين الايطالي والإسباني.
وبلغ المبلغ الإجمالي للانتقالات على مستوى العالم 44ر5 مليار دولار في الفترة بين الأول من حزيران، والاول من ايلول 2018، والتي كانت خلالها سوق الانتقالات مفتوحة في 182 اتحادا من اصل الاتحادات الـ 211 الاعضاء في الفيفا.
واستخلصت هذه النتائج من النظام الدولي للانتقالات التابع للفيفا، والذي يسجل جميع الانتقالات.
شريط الأخبار الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا تقلص تأثير المنخفض الجوي... حالة الطقس ليوم الثلاثاء الفراية: المراكز الحدودية بحاجة لتحديث أجهزتها منعا لتهريب المخدرات الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن