نظام الصيدليات يتغير من أجل زوجة أحد المسؤولين

نظام الصيدليات يتغير من أجل زوجة أحد المسؤولين
أخبار البلد -  

أخبار البلد – أحمد الضامن

يبدو أن مسلسل تدخل المسوؤلين في القرارات والانظمة لم ينتهي بعد، فما زال هنالك تدخل واضح من المسؤولين في القرارات من أجل أهداف تخدم مصالحهم الشخصية وليس لخدمة المواطن والوطن.

ونرى ذلك واضحا وجليا في ما يحدث مع نقابة الصيادلة التي اقترحت تعديل على قانون زيادة الحد الأدنى للمسافة بين الصيدلية والأخرى بحيث تصبح المسافة 500 مترا بدلا من 200 مترا،خلال عدة اجتماعات عقدت مع وزارة الصحة تم الاتفاق على المقترح، والذي قوبل بشيء من الرفض وعدم الاهتمام من قبل مجلس الوزراء.

ولكن هنالك مصادر بينت وأكدت لـ "أخبار البلد" أن ما يحدث هو تغول من بعض المسؤولين لخدمة مصالحهم الشخصية، حيث وبحسب المعلومات الواردة أنه لن يتم العمل على زيادة المسافة إلى 500 متر،والسبب في ذلك رغبة زوجة أحد المسؤولين بفتح صيدلية في منطقة دابوق،ولكن تم رفض ذلك لأن المسافة أقل من 200 متر، وبالتالي إذا تمت الموافقة على مشوع المعدل المقترح من نقابة الصيادلة لن يكون هنالك مجال للعب والسماح لزوجة هذا المسؤول بفتح صيدلية في تلك المنطقة.

وبالتالي أراد هذا المسؤول ان يعمل على تغيير القوانين وتجاهل مطالبات نقابة الصيادلة من أجل تأمين ما تريده زوجته،فالمصلحة الشخصية أهم بكثير من مصلحة الوطن.

الدكتور رامي عواد والدكتور عبد الحميد عليمات أعضاء مجلس نقابة الصيادلة استنكروا عبر صفحاتهم بمواقع وسائل التواصل الاجتماعي هذا العمل غير أخلاقي ولا يخدم إلا مصالح شخصية وضاربا بعرض الحائط مصالح عشرات الآلاف من الأردنيين.

ويبقى السؤال الأهم هل أصبحت القرارات والقوانين توضع وتكتب حسب رغبة المسؤول ومصالحه..أم لمصلحة الشعب الأردني...

 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)