3 دنانير لكل من يلتقط كلبا ضالا في العقبة

3 دنانير لكل من يلتقط كلبا ضالا في العقبة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أعلن امين سر جمعية الربيع الدكتور عبد الله العثامنة عن مكافأة رمزية من الجمعية قيمتها ثلاثة دنانيرعلى كل كلب ضال يلتقطه المواطن ويسلمه الى ملجأ الجمعية في العقبة .

وقال الدكتور العثامنة أن هذه المبادرة تهدف الى إشراك المجتمع المحلي للحد من ظاهرة ازدياد أعداد الكلاب الضالة التي انتشرت مؤخرا في العقبة.

وأضاف الدكتور العثامنةبأن أعمال الجمعية بهذا الخصوص انطلقت مؤخرا بجهود شخصية تطوعية من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وتعمل تحت مظلة وزارة البيئة وتضم أطباء و ناشطين متطوعين.

وأكد الدكتور العثامنة أن مسؤولية انتشار الكلاب الضالة في العقبة، تقع على عاتق السلطة بعد انتهاء العقد نهاية شهر تشرين أول الماضي الذي أبرمته مع الجمعية.

وأكد أيضا أن جمعية الربيع انطلقت للاهتمام بالبيئة ومن ثم أضافت إليها مهمة الرفق بالحيوان بالتقاط الكلاب الضالة تطوعا بعدما أصبحت هذه الظاهرة مؤرقة لأبناء العقبة وزوارها.

وأشار إلى أن أبرز انجازات الجمعية بهذا الخصوص، أنها تمكنت من التقاط نحو ألف كلب ضال و تحويلها للملجأ الخاص بالجمعية، واجراء عمليات جراحية لها لمنع تكاثرها ثم إبعادها خارج المدينة.

وعن الصعوبات التي تواجه الجمعية فقد ذكر ان ابرزها صعوبة التقاط الأعداد الكبيرة لتلك الكلاب الضالة المنتشرة في أحياء المدينة .

وبرر الدكتور العثامنة تلك الصعوبات بافتقار الجمعية لوسيلة نقل تنقل تلك الكلاب من أحياء المدينة الى الملجأ، لإبعادها من المدينة، بالاضافة الى عجزهم المادي عن ضم موظفين لالتقاط الكلاب، وصرف رواتب شهرية لهم .

وأعرب الدكتور العثامنة عن استعداد الجمعية لاستقبال شكاوى المواطنين بهذا الخصوص، والتقاط الكلاب الضالة حال جددت المفوضية عقدها مع الجمعية، ووفرت لهم دعما ماديا ووسيلة لنقل تلك الكلاب وأدوية.

وثمن الدكتور العثامنة جهود إدارة مختبرات بن حيان لدعمهم الجمعية بإطعام الكلاب الضالة، لحين إجراء عمليات عدم تكاثرها و إبعادها خارج المدينة، بالاضافة الى إدارة سكن المدينة العمالية لدعم الجمعية بالطعام الزائد لتلك الكلاب.

وعن مشاريع الجمعية المستقبلية فقد كشف الدكتور العثامنة عن عزم الجمعية إنشاء محمية لجمع الكلاب الضالة قرب الجبال في منطقة التاسعة، مؤكدا أن أوراق التأسيس تنتظر توقيعا من رئيس السلطة.

 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)