لماذا تتركز الاعتصامات والاحتجاجات في جامعة البلقاء؟

لماذا تتركز الاعتصامات والاحتجاجات في جامعة البلقاء؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد – خاص

في الوقت الذي يسود به الهدوء كافة جامعات المملكة الحكومية والخاصة يبرز الاعتصام المفتوح في كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك"، والذي تم تعليقه يوم الخميس الماضي، وذلك عقب تدخلات نيابية.

الطلبة المعتصمون أعلنوا توصلهم إلى اتفاق مع إدارة الجامعة يقضي بتعليق اعتصامهم وذلك بعد التوافق مع إدارة الجامعة عبر وساطات للتدخل للإفراج عن رئيس الجمعية على أمور أربعة، وهي بذل كل الجهد وتحمل المسؤولية تجاه احتجاز رئيس الجمعية والسعي للإفراج عنه، وإعادة فتح مقر الجمعية العلمية الطلابية، وعدم الملاحقة داخلياً وخارجياً على خلفية الاعتصام، وجدولة مطالب الملف الحقوقي مع الجمعية لإنجازها ضمن السقف المحدد.

اعتصام طلبة الكلية المفتوح هو الأخير من بين سلسلة اعتصامات وسلسلة هزات ضربت جامعة البلقاء في الفترة الماضية، فكان طلبة ذات الكلية قد اعتصموا في شهر آيار الماضي وذلك للمطالبة بعدد من المطالب تم تحقيقها بوساطة نيابية في ظل صمت كبير من الجامعة ومحاولة للتضييق على المعتصمين.

وفي الأشهر الثلاثة الماضية تصدرت جامعة البلقاء المشهد مرة أخرى ولكن بقضايا فساد من العيار الثقيل، تم على أثرها تحويل عدد من الموظفين والطلبة إلى مكافحة الفساد.

ويبقى السؤال المحير لماذا تتركز الاعتصامات والاحتجاجات في جامعة البلقاء، وليس في أي جامعة حكومية أو خاصة أخرى؟.

 
شريط الأخبار مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الطريق الأطباء المختصين بنك الاتحاد يطلق حملته للخدمات غير المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة خليل الحاج توفيق رئيسا لنقابة تجار المواد الغذائية لدورة جديدة "لافارج" تُملِك الدائنين أراضيها.. ورئيس بلدية الفحيص يعلق الأردن والنرويج يؤكدان أنه لا بديل عن "أونروا" في مواجهة الكارثة الإنسانية بيان من التعليم العالي بشأن العدد المقرر للقبول في تخصصي الطب وطب الأسنان الملكية الأردنية تنفي بيع رئيسها التنفيذي لأكثر من نصف أسهمه في عام 2023 وتؤكد إلتزامها بالمصداقية والشفافية عباس: أخشى أن تتجه إسرائيل بعد غزة إلى الضفة الغربية لترحيل أهلها نحو الأردن أهم (20) مؤشّراً لإصابات العمل في الأردن.! أسعار الذهب في الاردن الأحد إتحاد العمال: توفير متطلبات السلامة والصحة المهنية من الحقوق العمالية المكفولة بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية غدا كناكريه: موجودات استثمار اموال الضمان تتجاوز حاجز ال 15 مليار دينار نهاية الربع الأول من عام 2024 تامر غزالة مديراً عاماً في كابيتال بنك روسيا تتقدم في (6) قرى وتقصف منشآت الطاقة في أوكرانيا إعلام إسرائيلي يكشف كواليس المفاوضات تجارة عمان : مكافحة آفة المخدرات واجب وطني وفيات الأردن اليوم الأحد 28/4/2024 جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الاثنين بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية لعام 2024م تجدد سقوط الأمطار في مناطق متفرقة... حالة الطقس ليوم الأحد