معلومات عن تورط" الحزب القومي السوري" في اغتيال الوزير اللبناني بيار الجميل

معلومات عن تورط الحزب القومي السوري في اغتيال الوزير اللبناني بيار الجميل
أخبار البلد -  

أوضح مصدر وثيق الصلة بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان أن صدور قرار اتهامي ينهي اللبس حول اغتيال الوزير اللبناني بيار أمين الجميّل (نوفمبر/ تشرين الثاني 2006)، ومحاولة اغتيال الإعلامية اللبنانية مي شدياق (سبتمبر/ أيلول 2005) بات قريبا خلال أشهر.

وكشف المصدر لصحيفة "البلاد" السعودية، أنه في حالة (الجميّل) تم ضبط السيارة التي استخدِمت في العملية في إحدى مقار الحزب القومي السوري الاجتماعي – في منطقة الكورة شمال لبنان – الذي يرأسه النائب اللبناني أسعد حردان (من الحلفاء التاريخيين لحزب «البعث» السوري)، علما بأن السيارة مملوكة لمواطن لبناني يعمل في الأمم المتحدة في نيويورك، وكانت قد سرقت قبل تنفيذ العملية بفترة وجيزة.

وكانت السيارة قد تم تمويهها من قبل منفذي العملية لتشبه سيارة قيادي سابق في حزب «القوات اللبنانية» – يسكن في قرية (رومية) القريبة من مسرح الجريمة – الذي يرأسه د. سمير جعجع لكن كاميرات المراقبة في المحال التجارية في مسرح الجريمة – إضافة إلى اكتشاف السيارة المستخدَمة – كشفت عن المنفذين.

وذكر نفس المصدر للصحيفة أن حالة مي شدياق أكثر تعقيدا، حيث برزت عدة دوافع خلف الاغتيال. منها: الانتقام من موظفين كبار في قناة (إل بي سي) والتي تعمل فيها الشدياق بسبب شهادتهم ضد مدير الأمن العام اللبناني (سابقا) جميل السيد الموالي لسوريا حيث شهدوا بأنه ضغط على المحطة لبث شريط أحمد أبو عدس ادعى فيه اغتيال الرئيس رفيق الحريري إضافة إلى مواقف (شدياق) التصعيدية في برنامجها (نهاركم سعيد) ضد (حزب الله) والنظام الأمني السوري – اللبناني.

وقال المصدر، إن الذي تولى التحقيق في قضية (شدياق) – بالتعاون مع لجنة التحقيق الدولية – هو (فرع المعلومات) في وزارة الداخلية اللبنانية، وتحديدا نائب رئيس الفرع المقدم سمير شحادة ومساعده النقيب وسام عيد (استهدفتهما عملية اغتيال في سبتمبر 2006 أودت بحياة الثاني، ونجا الأول الذي يقيم حاليا في كندا)، اللذان توصلا في التحقيقات إلى خيوط تربط بين أشخاص في (الحزب القومي السوري) وبين المتهمين الأربعة في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!