مظهر السعيد .. مدرب ذو إنجازات لا تعد لا تحصى

مظهر السعيد .. مدرب ذو إنجازات لا تعد لا تحصى
أخبار البلد -   أخبار البلد - 

انتقل إلى رحمة الله المدرب الوطني السابق مظهر السعيد مساء الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض ، ليبث الحزن في قلوب الشعب الأردني ، وخاصة جماهير كرة القدم.

ويعتبر مظهر السعيد واحداً من أفضل المدربين في تاريخ الكرة الأردنية بعد أن حصل على أكبر عدد من الألقاب والبطولات مع أندية الفيصلي والوحدات وعدة فئات من المنتخبات الوطنية.

وبدأ مظهر السعيد مسيرته الكروية مع فريق الأهلي خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي، لكنها لم تدم طويلاً بسبب تعرضه لإصابة في الركبة، ليقرر الاعتزال بشكلٍ مبكر.

وانتقل بعد ذلك إلى مهنة التدريب ليحقق إنجازات كبيرة تخطت ما فعله كلاعب، وأبرزها التؤهل إلى بطولة كأس النخبة العربية 1997 في المغرب رفقة الفيصلي.

وبدأت مسيرة المدرب الراحل التدريبية بدراسة التدريب في إسبانيا بالتحديد في أكاديمية نادي إشبيلية، قبل أن يعود إلى الأردن لتدريب الأهلي والتتويج بلقب الدوري الأردني في عامي 1978 و1979.

وبعد مشاكل مع رئيس النادي سيف الدين مراد استقال مظهر السعيد من منصبه وذهب إلى ألمانيا للحصول على شهادة الاحتراف الدولية وذلك في عام 1982 وحصل على المرتبة الثالثة في دفعته.

وعندما عاد إلى الأردن قام رئيس النادي الفيصلي الشيخ مصطفى العدوان بالاستعانة به لقيادة الجيل الذهبي بتواجد جمال أبو عابد وميلاد عباسي وأخرين بجانب إنهاء خدمات اللاعبين الكبار بالسن.

وتوج مع الفيصلي بإثني عشر لقب دوري بين أعوام 1983 و2004، إثني عشر لقب كأس الأردن، وكان وصيفاً لبطولة أبطال الكؤوس العربية في عمان عام 1996، والتؤهل إلى بطولة كأس النخبة عام 1997.


شريط الأخبار أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 المعايطة: مراقبة إلكترونية للعنف الانتخابي ضد المرأة الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه مجلس الوزراء يتخذ 3 قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل عمان المعايطة: الهيئة ستعمل على زيادة مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة عملية طعن في القدس. والمنفذ سائح تركي (فيديو) انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري شخصيات نقابية تطالب بالافراج الفوري عن ميسرة ملص لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية اتفاقية بين البنك الاسلامي الاردني وارنست ويونغ لتطوير استراتيجية البنك لخمس سنوات قادمة رفع الحجز التحفظي على املاك سنان غوشة وزياد المناصرة الدكتور "عزام إبراهيم" سيبقى في ذاكرة المستشفيات الأردنية للأبد.. والمركز العربي يذكر إنجازاته الكبيرة انخفاض لافت على أسعار الذهب الثلاثاء لقاء مرتقب للصفدي مع بلينكن الثلاثاء في عمّان أبو علي: الضريبة تبدأ اعتبارا من اليوم بصرف الرديات الضريبية التي لا تتجاوز 200 دينار هكذا ستكون حالة الطقس في الأردن الأربعاء وتحذيرات جديدة