حادثة "مطارالعقبة" تفتح ملف طائرة الملكية في مطارالسليمانية

حادثة مطارالعقبة تفتح ملف طائرة الملكية في مطارالسليمانية
أخبار البلد -  

 أخبار البلد – فجّرت قضية انحراف طائرة الملكية شهية المتربصين والفضوليين الذين بدأوا بفتح ملفات مسكوت عنها في ملف الطيران الأردني ..

ويبدو أن أحد النواب قد طرح سؤالا برلمانيا لدولة الرئيس يطالبه بضرورة معرفة تفاصيل حادثة أصابت طائرة الملكية الأردنية في مطار السليمانية التي تعرضت لحادث شبيه بحادث طائرة العقبة لكن الفرق أن الملكية ومعها هيئة الطيران المدني باعتبارها السلطة الرقابية المعنية بموضوع السلامة الجوية تدخلت في حادثة العقبة وسارعت بفتح التحقيق بينما في حادثة مطار السليمانية تجاهلت القضية بل حاولت إخفائها وعدم التقرب منها ،ويبدو أن المسألة تحمل في طياتها وخفاياها الكثير من التساؤلات الممزوجة بروح الاستغراب والدهشة.

القصة بدأت بتاريخ 4/3/2017 عندما هبطت طائرة الملكية الأردنية نوع "انرتاير 175" في مطار السليمانية في العراق ،الأمر الذي تسبب بأضرار جسيمة في جسم الطائرة والمطار،ما يطرح تساؤلا عن أسباب عدم فتح رئيس هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو لملف تحقيق لهذه القضية حيث أصرّ على عدم التطرق لا من قريب أو من بعيد إلى هذه الحادثة الغريبة في علم الطيران،فكابتن الطائرة تجاوز الحدود والمنطق عندما هبط في الطين وبم يهبط على المدرج مسببا خسائرا مالية فادحة في البينة التحتية لمطار السليمانية هذا عدا عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بجسم الطائرة وبالتالي خسائر فادحة لحقت بالملكية الأردنية الموجوعة بالديون والمثقلة بالخسائر .

وعلمت "أخبارالبلد" ،بإن السرّ في عدم فتح تحقيق في حادثة السليمانية يعود ويعزى إلبى ان الكابتن "ح.ع" والذي لم ينجح في امتحانات الترفيع في أكثر من مرة ،لكنه رُفّع بشكل مخالف للقانون بجهود مدير العمليات في ذلك الوقت هيثم مستو،الذي تولى إدارة الملكية قبل عزله ومن ثم أصبح رئيسا لهيئة الطيران المدني ،الذي تأخر لأكثر من (3)شهور في فتح التحقيق مع صديقه الطيار السابق والفاشل في امتحان الترفيع .

ويبقى السؤال مطروحا عن سرّ اللغز في تأخير فتح التحقيق في حادثة مطار السليمانية لأكثر من (3) شهور علما بأن الحادثة تسببت في إغلاق المطار وتكبيد إدارة المطار خسائر بأكثر من (750) ألف دولار وخسائر أخرى ،الأمر الذي دفع أحد النواب بتوجيه تساؤلا خطيرا حول الاسباب الحقيقية التي دفعت الكابتن مستو لإخفاء والتستر على حقيقة كبيرة كادت أن تتسبب بكارثة جوية وسمعة غير متوقعة للأردن،وبعد كل هذا هل يستطيع رئيس هيئة الطيران المدني الذي يقال أنه جاء إلى منصبه بطرق لها علاقة بالمحسوبية والواسطة ،أن يقدم لنا تفسيرات أو حتى تبريرات ،أو ملاحظات عن هذه الحادثة التي باتت أهم ملف يطرح تحت القبة البرلمانية.

 
شريط الأخبار انخفاض على درجات الحرارة ورياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الأحد الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى تسمم 43 شخص إثر تناول وجبات شاورما في البلقاء التربية والتعليم تجري اختبارًا وطنيًا لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي الثلاثاء المقبل بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني بخصوص الحريق في منطقة الشميساني حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية حريق في شارع الملكة نور وتنبيه من إدارة السير خليل عطيه أمام البرلمان العربي: لا بد من التصدي للتهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي منخفض جوي يقترب من سماء الأردن الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن" فرصة لتوظيف حملة بكالوريوس التمريض بالأردن للعمل في ألمانيا.. (رابط تقديم) مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط - اعلام عبري: إجلاء جنود جرحى من غزة ب5 مروحيات