المخالفات المرورية ومصالح الناس

المخالفات المرورية ومصالح الناس
أخبار البلد -  



نعم، شاهدنا في الآونة الأخيرة، تكثيفا واضحا وجليا لمخالفات السير وخصوصا في العاصمة عمان، وهذا ما أكده مدير ادارة السير المركزية العميد سمير بينو، خلال جولة لوسائل الاعلام المحلية نظمتها ادارة السير الاربعاء الماضي للاطلاع على جهود رقباء السير في الميدان.
وقد أكد العميد بينو، أن كثافة تحرير المخالفات المرورية هو اجراء لحماية ارواح الناس من الاخطاء المرورية ومنع العوائق على الطرق. وقال ايضا، إن مراقبة المخالفات وعدم التهاون في تحريرها أعطى نتائج إيجابية، حيث انخفضت حدة الازمات المرورية وتعزز احترام قانون السير باعتباره الفيصل في المعالجات المرورية.
ولقد كانت هذه التصريحات مثار انتقاد واسع على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض، أن المخالفات المرورية لم تنهِ الازدحامات والشاهد شوارع العاصمة ليلا ونهارا. وبعضهم تساءل عن الأرقام بخصوص الحوادث، حيث اعتبر ان الحوادث لم تنخفض، وطالب العميد بينو، بنشر إحصائية بالارقام حول عدد الحوادث قبل وبعد تكثيف المخالفات المرورية.
وبعيدا عن انتقادات نشطاء التواصل الاجتماعي، فقد شهدنا فعلا تكثيفا بمخالفات المرور، نتمنى، أن يكون ساهم فعلا بالحد من الحوادث المرورية على أقل تقدير. ولكن، بخصوص الازدحامات، فان الشوارع الحيوية التي تنتشر فيها المراكز والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها ما تزال تعاني من الازمات المرورية. واعتقد، أن حل الازمات والازدحامات المرورية في الاسواق والشوارع الحيوية لايمكن بتكثيف المخالفات المرورية. فهذه الاماكن الحيوية للمواطن، وبفضل التخطيط غير السليم تنتشر فيها محلات ومطاعم ومراكز تجارية حيوية دون مواقف لاصطفاف المركبات، أو شارع خدمات، ما يتسبب بازدحامات مرورية هائلة جراء التوقف امامها، وفي الكثير من الاحيان يكون التوقف هناك بشكل مزدوج، وهو مخالف لقانون السير.
إن تكثيف المخالفات بالاسواق والشوارع الحيوية، يتسبب بضرر كبير للمواطن الذي لا يرغب بمخالفة قانون السير، وانما الظروف تجبره على ذلك، لانعدام أماكن التوقف القانونية، ما يجبر على الاصطفاف المزدوج، أو بشكل مخالف. كما أن تكثيف المخالفات المرورية بالاسواق والشوارع الحيوية، يتسبب بضرر بالغ للمراكز والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها، حيث يبتعد عنها المستهلك، خشية المخالفات المرورية. وهذا الامر، حدث في وسط عمان، عندما تكثفت مخالفات المرور ما دفع اصحاب المحلات التجارية والمطاعم للاحتجاج بعد ان تضررت مصالحهم.
إن تكثيف مخالفات المرور مهم وضروري في الاماكن التي تشهد حوادث سير خطرة، وضد المخالفات المرورية الخطرة، ولكن اعتقد من وجهة نظري، أن هناك ضرورة لتخفيف المخالفات، مراعاة لمصالح الناس من مستهلكين وايضا من تجار في الأسواق والمراكز التجارية والشوارع الحيوية.

 
شريط الأخبار العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور) 1238 باخرة رست على أرصفة ميناء العقبة الجديد وميناء الركاب في 2024 «حماس» تعلن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان راقصة مصرية تكشف عن طلب وزير خارجية أميركي سابق الزواج منها اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك يوم غد الثلاثاء وفيات الاردن اليوم الاثنين 30/9/2024 أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية (صور + فيديو) .. "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا