لماذا يشتمون الوطن؟

لماذا يشتمون الوطن؟
أخبار البلد -  

المتصفح لمواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك يرى حالة من الغضب غير المسبوق من قبل العامة، على الوطن، نعم على الوطن، والأسباب كثيرة كما يقولون منها الغلاء والبطالة والفساد أو نكران حبيب أو صديق جاحد أو حتى بسبب مخالفة سير، وهكذا.

هم يبررون كرههم لمثل هذه الأسباب، وينسون أنهم جزء من هذا الوطن، وأن الوطن برجاله وأن الأوطان تمر بأزمات، وان الناس ليسوا كبعضهم البعض وأن الظروف تتغير، وان كان حالنا الصعب قد طال أمده، لكن لا أعتقد أن مثل هذه الأمور مبررة لتلك الحالة من الكره، إنما يجب أن تكون هذه الأسباب محفزة لحب الوطن والعمل على تجاوزها وعدم الاستسلام لها من أجل الوطن.
نحن الشعوب من نصنع مستقبل الأوطان، نحن الشعوب من نتجاوز أزمة الوطن وننتقل وإياه إلى غد مشرق، فالغلاء لا يدوم والبطالة يمكن التأقلم معها ومن ثم تجاوزها، والفساد لا بد يأتيه يوم، ونكران الحبيب يأتي حبيب غيره، والصديق الجاحد نتخلص منه، ومخالفة السير لها الله، لكن أن نكره الوطن فهذا كثير، إنما هي حالة عاطفية مؤقتة أرجو أن لا تصب في نفوس حاقدة فتنعكس سلبا على سلوك عام، ومع ذلك لا بد للحكومة وللمسؤولين في هذا البلد عدم الاستهانة بحاله «ضعف الحال» العامة التي أصابت الناس وحالة الإحباط، والبحث عن وسائل فاعلة تنقل المواطنين من هذه الحالة البائسة إلى شيء من الأمل واستشراف مستقبل مشرق، فقد آن الأوان للحكومة وللمسؤولين إشعار الشعب أنه محل اهتمام وأن الدولة تعمل من اجل المواطن لأن المواطن إذا فقد ثقته بحكومة بلده ورجالات البلد فقد ينساق، لا سمح الله، إلى أجندات تعمل على ضياع الوطن، وهذا ما لا نرضاه، بل على الجهات المسؤولة استفزاز المشاعر الوطنية من النفوس التي تكاد تصدأ من كثرة المحبطات، فإحياء نفس محبطة أكثر أهمية من عشرات المشاريع، مع أهمية المشاريع، فالكلمة الطيبة والسعي في خدمة المواطن استثمار مهم لمستقبل البلد الآمن وهو المحرك الرئيسي لأي استثمار آخر بعد ذلك.
الرابط المختصر
 
شريط الأخبار نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله فيديو يظهر الحايك وهو يتوقع عدوان اسرائيل على منطقة الكولا في بيروت.. ماذا قال؟ الأمن يعلن عن تعديلات واسعة في عمل جسر الملك حسين عاجل. 6 كلاب ضالة نهشته في رأسه ورقبته.. تفاصيل صادمة عن حادثة وفاة طفل بالجيزة العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور) 1238 باخرة رست على أرصفة ميناء العقبة الجديد وميناء الركاب في 2024 «حماس» تعلن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان راقصة مصرية تكشف عن طلب وزير خارجية أميركي سابق الزواج منها اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك يوم غد الثلاثاء وفيات الاردن اليوم الاثنين 30/9/2024 أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية (صور + فيديو) .. "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال